اعتبارا من 16 مايو.. الكمامة ليست إلزامية بمطارات أوروبا

الأربعاء 11 مايو 2022 08:33 م

أعلنت وكالة سلامة الطيران التابعة للاتحاد الأوروبي (EASA) والمركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها (ECDC)، إلغاء إلزامية ارتداء الكمامات في المطارات والرحلات الجوية، بعد أن كانت إجبارية في إطار مكافحة فيروس كورونا.

ومن المقرر أن يسري قرار إلغاء إلزامية ارتداء الكمامة اعتبارًا من 16 مايو/أيار الجاري.

وقال "باتريك كي" المدير التنفيذي لـ"EASA": "اعتبارًا من الأسبوع المقبل، لن تكون هناك حاجة لأن تكون أقنعة الوجه إلزامية في السفر الجوي في جميع الحالات، بما يتماشى على نطاق واسع مع المتطلبات المتغيرة للسلطات الوطنية في جميع أنحاء أوروبا للنقل العام".

يذكر أن إيطاليا وفرنسا وبلغاريا ودول أوروبية أخرى خففت أو أنهت العديد أو كل إجراءاتها لمنع انتشار الفيروس.

وقال عدد من شركات الطيران الأمريكية، في أبريل/نيسان، إنهم لن يطلبوا أقنعة بعد الآن، بعد أن قضى قاضٍ فيدرالي في فلوريدا بأن تفويض الإدارة الأمريكية بوضع القناع على وسائل النقل العام غير قانوني.

وقالت "أندريا أمون" مديرة المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها، إنه على الرغم من أن ارتداء الأقنعة لن يكون إلزاميًا، "من المهم أن تضع في اعتبارك أنه جنبًا إلى جنب مع التباعد الجسدي ونظافة اليدين الجيدة، فإن ذلك يعد أحد أفضل الطرق لتقليل انتقال العدوى".

وقالت الوكالات إنه من المتوقع أن تختلف قواعد ارتداء الأقنعة بعد إلغاء المطلب الإلزامي، حيث طُلب من شركات الطيران تشجيع الركاب على استخدام الأقنعة في الرحلات الجوية من وإلى الوجهات التي لا يزال ارتداء الأقنعة فيها مطلوبا.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الكمامة مطارات أوروبا فيروس كورونا

السعودية.. بيان توضيحي حول الأماكن المفتوحة المعفاة من كمامة كورونا