متأثرا بكوفيد-19.. وفاة رضيع عمره ثلاثة أسابيع في قطر

الاثنين 17 يناير 2022 02:21 ص

أعلنت وزارة الصحة القطرية، الأحد، وفاة طفل رضيع، يبلغ من العمر 3 أسابيع، نتيجة لإصابة شديدة بـ(كوفيد-19)، لتصبح الحالة الثانية لوفاة طفل نتيجة الإصابة بالفيروس في الدولة منذ بداية الجائحة في البلاد، معتبرة أن هذا بمثابة تحذير واضح.

وقالت الوزارة في بيان، إن الطفل المتوفى، لم يكن يعاني من أية حالة مرضية أخرى أو وراثية معروفة.

وحذر البيان من أنه "على الرغم من أن الأطفال كانو أقل عرضة لخطر الإصابة الشديدة  في بداية الجائحة، إلا أن الموجة الحالية التي تشهدها الدولة من الجائحة، شملت عددًا  أكبر من الأطفال، مما أدى إلى حاجة  العديد منهم للرعاية الطبية مقارنة بالموجتين السابقتين".

وشددت على أن وفاة الرضيع "تمثل تنبيهًا واضحاً بأن الأفراد من جميع الأعمار معرضون لخطر الإصابة بـ(كوفيد-19)".

وطالبت الوزارة الجميع، بسرعة الحصول على الجرعة المعززة من اللقاح المضاد للفيروس، "بما في ذلك النساء الحوامل حيث يسهم التطعيم في حماية الفرد والمحيطين به".

كما أكدت ضرورة العزل الذاتي عن الآخرين عند الشعور بأعراض الإصابة، والالتزام بالتدابير الاحترازية.

وكانت الوزارة أعلنت في وقت سابق، الأحد، عن إعطاء ما يزيد عن 125 ألف جرعة معززة من لقاح "كورونا" بصورة آمنة للجمهور خلال الأسبوع الماضي، في الوقت الذي تتسارع فيه وتيرة تطبيق برنامج الجرعة المعززة من اللقاح .

ووصل إجمالي عدد الحاصلين على الجرعة المعززة، منذ بدء إعطائها في دولة قطر إلى أكثر من 450 ألف فرد حتى الآن.

وقالت الوزارة إن "الأشخاص من سن 12 عاماً فما فوق ممن تلقوا الجرعة الثانية من اللقاح المضاد لفيروس كورونا قبل أكثر من ستة شهور، مؤهلين حالياً للحصول على الجرعة المعززة من هذا اللقاح".

وأشارت إلى أن "الجرعة المعززة تعمل على زيادة مستوى الحماية ضد فيروس بدرجة كبيرة، كما أنها توفر الحماية بنسبة 75%، ضد العدوى الخفيفة والمتوسطة، وبنسبة تزيد على 90% ضد المضاعفات الشديدة المؤدية للوفاة".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كورونا وفاة رضيع إصابات كورونا قطر

قطر تمنع غير الملقحين ضد كورونا من دخول المساجد

قطر تسجل أعدادا قياسية بإصابات كورونا وسط توقعات بموجة جديدة