مصر.. حبس رجل الأعمال البارز محمد الأمين بتهمة الإتجار بالبشر

الجمعة 7 يناير 2022 11:35 م

قررت النيابة العامة في مصر، مساء الجمعة، حبس رجل الأعمال وقطب الإعلام "أحمد الأمين"، بتهمة الإتجار بالبشر والاعتداء وارتكاب أعمال منافية للآداب بحق فتيات بدار أيتام أنشأها في محافظة بني سويف (وسط).

ووفقا لوسائل إعلام مصرية، فقد تلقت الأجهزة الأمنية  بلاغا يفيد بارتكاب "الأمين" جرائم يعاقب عليها القانون بحق عدد من الفتيات داخل دار الأيتام المذكورة، وبعد تقنين الإجراءات والتحريات وسماع أقوال المجني عليهن، صدر قرار من الجهات المختصة بالقبض على المتهم وتحرير محضر بالواقعة وإحالته إلى النيابة العام لمباشرة التحقيقات.

وبعرض المتهم على النيابة العامة قررت، مساء حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، بتهمة الاتجار في البشر والتعدي على بعض الفتيات داخل دار الأيتام ملكا له وذلك في القضية رقم 188 لسنة 2022 كما طالبت تحريات مكافحة إدارة الإتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية لكشف تفاصيل الواقعة.

ويعد "محمد الأمين" من أبرز رجال الأعمال في مصر، وقطب من أقطاب الإعلام، ويلقب بـ"روبرت مردوخ مصر"، حيث امتلك 14 قناة فضائية، أبرزها "سي بي سي"، و"النهار"، و"مودرن"، وكان يمتلك صحيفة "الوطن" الخاصة، كما أنه شريك في عدة شركات ضخمة في البلاد.

ولمع نجم "الأمين" عقب ثورة يناير/كانون الثاني 2011 عندما أسس قنوات "سي بي سي"، والتي لعبت دورا بارزا في إثارة قلاقل والترويج لشائعات حول الثورة والرئيس المنتخب الراحل "محمد مرسي"، حتى الانقلاب عليه عسكريا في يوليو/تموز 2013.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

محمد الأمين حبس محمد الأمين مصر الإتجار بالبشر رجل أعمال قناة سي بي سي

مصر.. اعترافات صادمة ضد رجل الأعمال محمد الأمين المتهم بالاتجار بالبشر

مصر.. وزيرة التضامن تكشف كيف تم فضح ممارسات دار أيتام محمد الأمين

رجال الأعمال المصريين في قبضة السيسي.. فساد أم ابتزاز؟

رجل الأعمال المصري محمد الأمين يبكي خلال التحقيقات: عمري ما أخطأت