مصر.. وزيرة التضامن تكشف كيف تم فضح ممارسات دار أيتام محمد الأمين

الأحد 9 يناير 2022 09:01 ص

كشفت وزيرة التضامن الاجتماعي المصرية "نيفين القباج"، أن رصد حالات انطواء واكتئاب على فتيات دار الأيتام التي يمتلكها رجل الأعمال "محمد الأمين"، كانت الخيط الذي كشف حالات التحرش الجنسي والاتجار في البشر المتهم فيه الأخير.

وقالت الوزيرة في تصريحات متلفزة السبت، إنها سبق أن زارت "دار الأيدي الأمينة للفتيات بلا مأوى" التي أسسها "الأمين" بنفسه، وكانت تبدو "مثالية للغاية".

ولفتت الوزيرة إلى أن "زيارات الإرشاد النفسي للدار، رصدت أن هناك فتيات يبدو عليهن ملامح الانطواء والاكتئاب، وتم إدخال الفتيات مستشفى لرصد حالتهن، ومن هنا علمنا بوجود انحرافات داخل الدار".

وأضافت: "تم اتخاذ الإجراءات اللازمة للتحقق من اعترافات الفتيات، مع تقديم بيان واف للنيابة العامة".

ولفتت إلى أنه تم غلق الدار في 25 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وجرى نقل الفتيات، واصفة الواقعة بـ"المخزية".

وتابعت الوزيرة المصرية: "القضية لم يتخيلها أحد، وسلوكيات الفتيات هى اللي كشفت الوضع"، كاشفة أن الدار بها كاميرات، ولكن هذه الممارسات كانت تتم في أماكن بعيدة عنها.

وأضافت أنها استقبلت الفتيات وجلست مع كل واحدة بانفراد واستمعت لهن، كما تم إخضاعهن للتأهيل النفسي، وهن من اختار الدار المتواجدات بها حاليا.

وقبل يومين، ألقت السلطات المصرية القبض على "الأمين"، من داخل الفيلا الخاصة به بمحافظة القاهرة، بتهمة ممارسة أعمال يعاقب عليها القانون مع عدد من الفتيات داخل دار الأيتام التي قام بتأسيسها في محافظة بني سويف (وسط)، خلال الفترة الماضية.

وبعرض المتهم على النيابة العامة، قررت الجمعة، حبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات في القضية رقم (188) لسنة 2022، وطالبت إدارة مكافحة إدارة الإتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية باستكمال التحريات في الواقعة.

ومؤخرا، تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو، تنقل اعترافات صادمة للمجني عليهن.

وقالت إحدى الفتيات القاصرات: "المتهم حاول التقرب مني أكثر من مرة وعندما رفضت طلباته جاب ورقة وقالي امضي على الورقة خلاص هتبقي مراتي".

وقالت ضحية أخرى إن "المتهم يشغل أغاني بعد نوم المشرفين في غرفة الدار ويقول لنا مين أحسن واحدة فيكم بتعرف ترقص"، وأضافت أخرى أنه ذهب بهن إلى الساحل الشمالي واشترى لهن مايوهات بيكيني.

كما ورد أيضا بالتقرير المفصل لمحامي التضامن الاجتماعي، شهادة لفتاة أخرى نصها: "جابلنا سماعات في أوضته، وكان بيجيبني أنا وأخواتي البنات في أوضته ويقول لنا يلا نشوف مين أحسن واحده فيكم بترقص بعد ما المشرفين تنام".

وكشفت الفتيات أنه "من تعترض على تصرفاته المشينة التى تحمل كثير من التحرش بأجسادهن يقوم بحبسها في غرفتها، فضلا عن تهديدهن بإعادتهن لدور الأحداث".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

محمد الأمين تحرش دار أيتام الإتجار في البشر وزارة التضامن مصر

بتهمة هتك عرض 7 فتيات.. إحالة رجل الأعمال المصري محمد الأمين للجنايات