روسيا توقف رحلات الطيران إلى كازاخستان

الأحد 9 يناير 2022 03:46 ص

أوقفت شركة الخطوط الجوية الروسية (إيروفلوت) مؤقتا بيع تذاكر الطيران إلى كازاخستان، كما أطالت أمد إلغاء الرحلات الجوية من وإلى المدن الكازاخستانية وسط الوضع غير المستقر في البلاد.

وقالت شركة الطيران الروسية في بيان، مساء السبت، إن رحلات الخطوط الجوية الروسية المنتظمة من روسيا إلى جميع المدن في كازاخستان ستلغى حتى الاثنين 10 يناير/كانون الثاني، بينما سيتم إلغاء الرحلات الجوية القادمة من كازاخستان حتى الثلاثاء، الحادي عشر من نفس الشهر.

بالإضافة إلى ذلك، لن تبيع الخطوط الجوية الروسية تذاكر رحلاتها من روسيا إلى كازاخستان حتى 20 يناير، وللرحلات الجوية القادمة من كازاخستان حتى الحادي والعشرين من نفس الشهر.

وتهز كازاخستان، أكبر دولة في آسيا الوسطى، حركة احتجاج بدأت، الأحد الماضي، في المقاطعات بعد زيادة أسعار الغاز، ثم امتدت إلى مدن أخرى وخصوصا إلى ألماتي، العاصمة الاقتصادية للبلاد، حيث تحولت التظاهرات إلى أعمال شغب أدت إلى سقوط عشرات القتلى.

والجمعة، استعادت قوات الأمن السيطرة على شوارع ألماتي، المدينة الرئيسية في كازاخستان، بعد عنف دام أياما.

بدورها، ذكرت وزارة الداخلية الكازاخستانية، أن 26 متظاهرا قتلوا خلال الاضطرابات، وأصيب 18، واعتقل أكثر من 3000 شخص. كما تم الإبلاغ عن مقتل ما مجموعه 18 من عناصر إنفاذ القانون، وإصابة أكثر من 700.

المصدر | سبوتنيك

  كلمات مفتاحية

العلاقات الروسية الكازاخستانية رحلات طيران كازاخستان

بوتين يهاتف توكاييف وأمريكا تحذر كازاخستان من تبعات الاستعانة بالروس

رئيس كازاخستان يحكم قبضته وقوات بقيادة روسية تحرس منشآت استراتيجية