شركة كويتية تتفق مع شيفرون السعودية على تصدير الغاز الفائض من الوفرة

الاثنين 10 يناير 2022 03:27 م

وقعت الشركة الكويتية لنفط الخليج مذكرة تفاهم، الإثنين، مع شركة شيفرون السعودية لتصدير كميات الغاز الفائض من منطقة عمليات الوفرة المشتركة.

وتوقع الرئيس التنفيذي للشركة الكويتية بالإنابة "محمد الحيمر" بدء التصدير بكمية تقدر بـ12 مليون قدم مكعبة من الغاز، على أن ترتفع الكمية في الأشهر الخمسة المقبلة لتصل إلى ما بين 40 و50 مليون قدم، على أن تصل بعد 4 سنوات إلى ما بين 80 و100 مليون قدم، وفقا لما أوردته شبكة CNBC.

واعتبر "الحيمر" توقيع المذكرة إنجازا يصب في مصلحة المردود الاقتصادي والبيئي للكويت وفي إطار سعي الشركة لتحقيق الاستغلال الأمثل للثروات النفطية في منطقتي العمليات المشتركة مع الجانب السعودي، وتماشيا مع الاعتبارات البيئية المعمول بها في دولة الكويت.

وأضاف أنه تم الاتفاق بين الأطراف، وفقا لمذكرة التفاهم، على تطوير خطتي تشغيل قصيرة وطويلة الأمد لتصدير الفائض من كميات الغاز المنتجة من منطقة عمليات الوفرة المشتركة لمرافق تكرير شركة نفط الكويت؛ تمهيدا لمعالجتها، وبما يتوافق مع لائحة حرق الغاز الخاصة بالهيئة العامة للبيئة في الكويت.

وأوضح "الحيمر" أن الاتفاق تضمن إيفاء كميات الغاز المنتجة من المنطقة في المقام الأول بمتطلبات تشغيل منطقة العمليات المشتركة من وقود وتشغيل المرافق والحقول والمشروعات التابعة.

وأشار إلى مناقشة خطة التشغيل قصيرة الأمد، التي تخدم الأهداف البيئية، وموافقة نسب حرق الغاز في منطقة عمليات الوفرة المشتركة لمعايير الهيئة العامة للبيئة في الكويت.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الكويت شركة الخليج لنفط الخليج شيفرون السعودية الوفرة

آبار الوفرة النفطية المشتركة بين الكويت والسعودية مهددة بالتوقف

بدء الضخ التجريبي بحقل الوفرة المشترك بين الكويت والسعودية

حكم قضائي لأجيليتي الكويتية يلزم كردستان العراق بتعويض 490 مليون دولار

مصر وشيفرون توقعان مذكرة تفاهم للتعاون بشأن غاز شرق المتوسط

السعودية والكويت تواصلان مساعي زيادة إنتاج حقل الوفرة