السعودية.. إلغاء «أوبريت الجنادرية» للمرة الثانية على التوالي

الثلاثاء 1 ديسمبر 2015 12:12 ص

قررت اللجنة العليا المنظمة للمهرجان الوطني للتراث والثقافة (الجنادرية)، للمرة الثانية على التوالي، إلغاء  الأوبريت الفني المصاحب للمهرجان، الذي من المقرر أن ينطلق برعاية العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبدالعزيز» في فبراير/شباط المقبل.

وبحسب ما أوردته صحيفة «الجزيرة» السعودية، فقد عللت اللجنة المنظمة للمهرجان إلغاء الأوبريت، بالظروف التي تمر بها المنطقة.

وكتب الأوبريت الشاعر «فهد بن مساعد»، ولحنه الفنان «ماجد المهندس»، وكان من المقرر أن يشارك بالغناء فيه 9 من فناني الصف الأول ومن الشباب، منهم فنان العرب «محمد عبده»، و«عبدالمجيد عبدالله»، و«راشد الماجد»، و«ماجد المهندس»، وخمسة نجوم من الشباب يمثلون مناطق المملكة المختلفة.

جدير بالذكر أن اللجنة المنظمة للمهرجان كانت قد ألغت الأوبريت الفني للمهرجان في دورته السابقة «الدورة 29»، بسبب الظروف التي تمر بها المنطقة أيضا.

وأثار القرار حالة من الجدل على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، عبر هاشتاج «#إلغاء_أوبريت_الجنادرية».

وقال «ماجد القشعمي»، على حسابه بالموقع: « الشكر لمن ألغاه.. أبطال الحد الجنوبي ينتظرون منانصرتهم لا خذلانهم بالمعاصي»، في إشارة إلى الجنود على الحدود السعودية اليمنية.

ومتوافقا معه قال حساب «رجل هيئة»: « نتمنى من وزارة الحرس الوطني أن يكون إغلاقه طاعةً لله، وليس فقط مراعاة لمشاعر ذوي شهدائنا‼».

وقال حساب باسم ميعاد: «زين أنهم ألغوه.. سوريا ذبح وقتل والعالم ضايعه.. إحنا (نحن) زعلانين عشان (من أجل) الغوه أحسن يلغونه يريحون العالم».

ومخالفا للآراء السابقة قال «الأنصاري حسن»: «الناس وصلت القمر ونحن مازلنا في الجنادرية..ويقولون ليه مازلنا متخلفين.. هم ينظرون للأمام ونحن نتفاخر بالنظر للخلف».

  كلمات مفتاحية

الجنادرية السعودية أوبريت الملك سلمان بن عبد العزيز

السعودية تجهز لفعاليات جديدة في «الجنادرية» وتأجيل الأوربيت لمساندة جنود المملكة

فيديو.. الملك «سلمان» يبكي خلال افتتاح مهرجان «الجنادرية» الثلاثين

السعودية.. القبض على مجموعة خططت لعملية إرهابية في مهرجان الجنادرية

«العاهل السعودي» يقرر اختيار مصر ضيف شرف لمهرجان «الجنادرية» 2017