السعودية تجهز لفعاليات جديدة في «الجنادرية» وتأجيل الأوربيت لمساندة جنود المملكة

الأربعاء 3 فبراير 2016 12:02 ص

أفصح وزير الحرس الوطني السعودي ورئيس اللجنة العليا للمهرجان الوطني للتراث والثقافة «الجنادرية»، الأمير «متعب بن عبدالله» عن سبب تأجيل أوبريت الاحتفال هذا العام، قائلا: «مساندة ووقوفا مع أبنائنا وجنودنا البواسل على الحد الجنوبي».

وتوجه الأمير «متعب» خلال لقاء تلفزيوني بالشكر لمدراء الجامعات والأندية الأدبية في مناطق المملكة على احتضان كثير من الفعاليات الثقافية تحت مظلة المهرجان.

وقال إنه يسمع للانتقادات والاقتراحات لتطوير الجنادرية بكل صدر رحب، مضيفا «نريد الحلول لذلك»، ومشيرا إلى أن الكثير من الدول تتسابق للفوز بأن تكون ضيف المهرجان مما دعا إلى أن اتخاذ إجراءات وتنظيمات جديدة لتمكينهم من ذلك.

ووصف الأمير «متعب»، العاهل السعودي الملك «سلمان» بأنه أستاذ التاريخ والأصالة والعالم بتراث المملكة والذي يتمنى المستمع ألا ينقضي الوقت وهو يستمع له.

وأوضح أن العلاقة بين الملكين الراحل «عبدالله» والحالي «سلمان» علاقة مميزة وكان لتعاونهما الوثيق سبب كبير في إنجاح الجنادرية.

وكانت اللجنة العليا المنظمة للمهرجان الوطني للتراث والثقافة (الجنادرية)، قد قررت في ديسمبر/كانون الأول الماضي وللمرة الثانية على التوالي، إلغاء الأوبريت الفني المصاحب للمهرجان، الذي كان من المقرر أن ينطلق فبراير/شباط الجاري.

وعللت اللجنة المنظمة للمهرجان إلغاء الأوبريت، بالظروف التي تمر بها المنطقة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية الملك سلمان الجنادرية أوبريت مهرجان متعب بن عبدالله

السعودية.. إلغاء «أوبريت الجنادرية» للمرة الثانية على التوالي

فيديو.. الملك «سلمان» يبكي خلال افتتاح مهرجان «الجنادرية» الثلاثين

«الأيديولوجيا» بوصفها سبة

السعودية.. القبض على مجموعة خططت لعملية إرهابية في مهرجان الجنادرية

مصدر ينفي ما تم تداوله عن إحباط عمل إرهابي في الجنادرية شرق الرياض