فيديو.. الملك «سلمان» يبكي خلال افتتاح مهرجان «الجنادرية» الثلاثين

الأربعاء 3 فبراير 2016 04:02 ص

رعى العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبدالعزيز»، اليوم الأربعاء، انطلاقة المهرجان الوطني للتراث والثقافة في دورته الثلاثين، الذي تنظمه وزارة الحرس الوطني بالجنادرية.

ولدى وصوله إلى مقر المهرجان بالجنادرية، كان في استقباله الأمير «خالد الفيصل بن عبدالعزيز»، مستشار العاهل السعودي أمير منطقة مكة المكرمة، وعدد من الأمراء والمسؤولين.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، فإنه «بعد ذلك استقبل العاهل السعودي، الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين، والشيخ جاسم بن حمد آل ثاني الممثل الشخصي لأمير دولة قطر، والشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بدولة الإمارات العربية المتحدة، والشيخ سلمان الصباح السالم الصباح وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب بدولة الكويت، ووزير الشوون الرياضية بسلطنة عمان سعد بن محمد السعدي»، وبعد ذلك بدأ الحفل.

وبكي الملك «سلمان» خلال افتتاح المهرجان متأثرا بسماع قصيدة حماسية ألقاها الرائد «مشعل محماس الحارثي».

وكان السبب وراء بكاء الملك «سلمان»، هو إشارة «الحارثي» إلى إصدار خادم الحرمين أوامره بالتدخل عسكريًا باليمن دفاعا عن شعبه وعن بيت الله الحرام، ومسجد نبيه صلى الله عليه وسلم، واصفا هذه الحرب بأنها وضعت الدولة الفارسية (إيران) تحت أقدام المرابطين.

ودشن نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» هاشتاج حقق مراكز متقدمه، عبروا خلاله عن تضامنهم مع العاهل السعودي، وتوجهوا بالدعاء للمولى عز وجل ان ينصر السعودية في حربها في اليمن.

وفي وقت سابق، أفصح وزير الحرس الوطني السعودي ورئيس اللجنة العليا للمهرجان الوطني للتراث والثقافة «الجنادرية»، الأمير «متعب بن عبدالله» عن سبب تأجيل أوبريت الاحتفال هذا العام، قائلا: «مساندة ووقوفا مع أبنائنا وجنودنا البواسل على الحد الجنوبي».

وتوجه الأمير «متعب» خلال لقاء تلفزيوني بالشكر لمدراء الجامعات والأندية الأدبية في مناطق المملكة على احتضان كثير من الفعاليات الثقافية تحت مظلة المهرجان.

وقال إنه يسمع للانتقادات والاقتراحات لتطوير الجنادرية بكل صدر رحب، مضيفا «نريد الحلول لذلك»، ومشيرا إلى أن الكثير من الدول تتسابق للفوز بأن تكون ضيف المهرجان مما دعا إلى أن اتخاذ إجراءات وتنظيمات جديدة لتمكينهم من ذلك.

ووصف الأمير «متعب»، العاهل السعودي الملك «سلمان» بأنه أستاذ التاريخ والأصالة والعالم بتراث المملكة والذي يتمنى المستمع ألا ينقضي الوقت وهو يستمع له.

وأوضح أن العلاقة بين الملكين الراحل «عبدالله» والحالي «سلمان» علاقة مميزة وكان لتعاونهما الوثيق سبب كبير في إنجاح الجنادرية.

وكانت اللجنة العليا المنظمة للمهرجان الوطني للتراث والثقافة (الجنادرية)، قد قررت في ديسمبر/كانون الأول الماضي وللمرة الثانية على التوالي، إلغاء الأوبريت الفني المصاحب للمهرجان، الذي كان من المقرر أن ينطلق في فبراير/شباط الجاري، وعللت اللجنة المنظمة للمهرجان إلغاء الأوبريت، بالظروف التي تمر بها المنطقة.

 

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

الملك سلمان السعودية الجنادرية مهرجان حمد بن عيسى ملك البحرين

السعودية تجهز لفعاليات جديدة في «الجنادرية» وتأجيل الأوربيت لمساندة جنود المملكة

السعودية.. إلغاء «أوبريت الجنادرية» للمرة الثانية على التوالي

العاهل السعودي: ندافع عن بلاد المسلمين ومن حقنا الدفاع عن أنفسنا

«الأيديولوجيا» بوصفها سبة

الملك «سلمان» يتسلم جائزة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التنمية المستدامة

السعودية.. القبض على مجموعة خططت لعملية إرهابية في مهرجان الجنادرية

الملك «سلمان» يلتقي أخيه الأمير «طلال» في زيارة «وفاء»