بعد صفقة العويس.. أندية الرياض تفرض سطوتها وقطبي جدة في خطر

الثلاثاء 11 يناير 2022 12:24 م

فوجئ الجمهور السعودي يوم الأحد الماضي بإعلان نادي الهلال ضم حارس أهلي جدة "محمد العويس" بعقد يمتد حتى عام 2025.

وتمت الصفقة بشكل نهائي في الساعات الأولى من صباح الأحد، فيما كانت كل الأخبار الواردة من الرياض تشير إلى أن نادي النصر يقترب كثيرا من ضم "العويس"، حتى أعلن الهلال رسميا عن الصفقة.

وأعلن الهلال تعاقده مع الحارس لـ3 سنوات بعد دخوله رسميا لفترة الانتقالات الحرة، حيث ينتهي عقده مع أهلي جدة بنهاية الموسم الجاري.

عن "العويس"

بدأ صاحب الـ30 عاما مسيرته في نادي الشباب قبل أن ينتقل إلى الأهلي عام 2017.

وشارك "العويس" ضمن تشكيل الأخضر بتصفيات كأس العالم 2018 و2022، وشارك في كأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019.

سطوة المال

تفاصيل الصفقة أشارت إلى أن العويس سيتقاضى 21 مليون ريال سعودي في الـ3 سنوات، ما يعادل 7 ملايين ريال عن الموسم الواحد، وتكفل الأمير "الوليد بن طلال" بقيمة الصفقة وقدمت إدارة الهلال شكرها له بتكلفه ودعمه للصفقة.

وكدليل على تأكيد السطوة الشرائية داخل المملكة أعلنت إدارة الهلال أنها على وشك إنهاء صفقتين من العيار الثقيل، قبل إغلاق الميركاتو يوم 25 يناير الجاري.

وبحسب التقارير، من المحتمل أن تكون إحدى الصفقتين هي الدولي "فهد المولد" لاعب اتحاد جدة، ليرتدي قميص الزعيم خلال الفترة الحالية.

من ناحية أخرى، وجدت جماهير نادي النصر أن صفقتها الأنسب ستتمثل في "محمد الشناوي" حارس منتخب مصر والنادي الأهلي داعية إدارة ناديها لإعادة فتح الملف مرة أخرى مع المارد الأحمر وإبرامها خلال الميركاتو الشتوي الحالي.

ودشنت جماهير النصر وسمًا باسم #الشناوي، لدفع إدارة العالمي إلى التعاقد مع الحارس المونديالي.

وكان النصر قاب قوسين أو أدنى في الانتقالات الصيفية الماضية من ضم "الشناوي"، لكن تمسك ناديه الأهلي حال دون انتقال الحارس للدوري السعودي.

وأكد المشاركون في الوسم أن الحارس المصري هو اللاعب الذي ينقص الفريق في الوقت الحالي، وبوجوده يستطيع النصر المنافسة بقوة على كأس دوري أبطال آسيا، وليس في المسابقات المحلية فحسب.

أندية جدة في خطر

بعد عدة ضربات، وجدت أندية جدة نفسها فريسة سهلة أمام الهلال والنصر اللذين يقتنصا أغلب المواهب الكروية خاصة مع نقص موارد الاتحاد والأهلي.

وسادت حالة من القلق بين جماهير أهلي جدة خشية رحيل نجوم فريقهم، خاصة "عبدالرحمن غريب" الذي تعتبره الجماهير الأهلاوية صانع البهجة في الوقت الراهن.

يأتي ذلك بعدما انتلت قائمة كبيرة من صفوف النادي الأهلي نحو الرياض منها "عبدالله المعيوف" و"عبدالله سليمان" و"محمد مسعد" و"وليد جيزاني" الذين انتقلوا من الأهلي إلى الهلال، بينما رحل "مالك معاذ" و"فهد الزهراني" و"حسن الراهب" من الأهلي إلى النصر وفتح "عبدالفتاح عسيري" جناح أهلي جدة الباب أمام الراحلين من جدة إلى الرياض بالتوقيع للنصر.

وانتقلت عدوى القلق إلى جماهير نادي الاتحاد بعد رحيل عدد من نجومه إلى أحد أقطاب الرياض على رأسهم "سعود كريري" و"سعود عبدالحميد" وأخيرًا "عبدالإله المالكي".

يذكر أن الأهلي يتعرض لموقف صعب على المستوى المالي والفني، ففي حالة تعرضه لخسارة جديدة، سيدخل منطقة الخطر بالدوري، حيث يحتل المركز الـ13 برصيد 15 نقطة.

أما الاتحاد المنتشي فيتصدر الدوري للمرة الأولى منذ سنوات عدة، ويحتاق إلى أقدام قوية ومخضرمة للدفاع عن موقفه الحالي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

العويس الهلال الأهلي الاتحاد النصر الشناوي

بعد خماسية روسيا.. «بيتزي» يعيد «العويس» لحراسة مرمى السعودية

ولفرهامبتون الإنجليزي يورط الهلال السعودي بسبب «بوناتيني»

«العويس» يرتدي قميص «أهلي جدة» للمرة الأولى

يقترب من «الليوث».. ساعات حاسمة في مصير زلزال «الهلال»

مونديال الأندية.. الهلال السعودي يؤمن المرمى بالعويس والهجوم بإيجالو