تونس.. قرار بمنع قادة الأحزاب السياسية من دخول التليفزيون الرسمي

الثلاثاء 11 يناير 2022 01:55 م

كشف نقيب الصحفيين التونسيين، "مهدي الجلاصي"، الثلاثاء، عن صدور قرار سياسي بمنع كل قادة الأحزاب السياسية من دخول التليفزيون الرسمي.

وانتقد "الجلاصي" خلال تصريحات متلفزة، تصريحات رئيس الجمهورية "قيس سعيد" التي اتهم فيها الإثنين، كافة وسائل الاعلام بالكذب.

وقال "الجلاصي": "هناك خلط لدى الرئاسة بين صفحات الفيسبوك ووسائل الإعلام".

وأضاف أن رئاسة الجمهورية لم تعي إلى الآن أنها عندما تقاطع الاعلام فهي بدورها تقاطع الرأي العام الذي يجب إنارته بالمعلومة الصحيحة.

وشدد نقيب الصحفيين على أن رئاسة الجمهورية تتعمد التعتيم على المعلومة، وفق إعلام محلي. 

ومنذ 25 يوليو/تموز الماضي، تشهد تونس أزمة سياسية، جراء إجراءات استثنائية للرئيس "قيس سعيد" منها: تجميد اختصاصات البرلمان ورفع الحصانة عن نوابه، وإلغاء هيئة مراقبة دستورية القوانين، وإصدار تشريعات بمراسيم رئاسية، وإقالة رئيس الحكومة، وتعيين أخرى جديدة.

وترفض غالبية القوى السياسية والمدنية في تونس إجراءات "سعيد" الاستثنائية، وتعتبرها "انقلابًا على الدّستور"، بينما تؤيدها قوى أخرى ترى فيها "تصحيحًا لمسار ثورة 2011"، التي أطاحت بحكم الرئيس آنذاك "زين العابدين بن علي" (1987-2011).

وتلا تلك الإجراءات اتهامات وجهها "سعيد" إلى وسائل الإعلام والمعارضين بترويج الشائعات والكذب، كما هدد بملاحقة الإعلاميين في خطوة ترهيبية للرافضين لقراراته.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

نقابة الصحفيين التونسيين تونس الصحافة الإعلام الأحزاب السياسية

الصحفيين التونسيين: نرفض المحاكمات العسكرية للمدنيين على خلفية آرائهم