السبت 15 يناير 2022 06:45 م

تسبب الداعية السعودي "عائض القرني"، بحالة من الجدل عقب نشره تغريدة تضمنت مقطع فيديو للملك "سلمان بن عبدالعزيز"، اعتبر فيها أن العاهل السعودي ملهم لطموح ولي العهد، الأمير "محمد بن سلمان".

وقال "القرني" في تغريدته "إنها مدرسة سلمان، الهمّة إلى العنان، والسمو بالشعب، فوق هام السحب، طموحٌ بلا أمد، وهذا الشبل من ذاك الأسد، وتحليقٌ فوق القمم، ومن يُشابه أبه فما ظلم".

وأثارت تغريدة الداعية السعودي، جدلا واسعا لدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث عبر عدد من متابعي "القرني" عن غضبهم من التغيير الحاصل بالبلاد، فيما ذكّر آخرون الداعية الإسلامي ببعض القضايا التي تعيشها السعودية.

وفي شهر مارس/آذار الماضي، نشر "القرني"، قصيدة توعد فيها الرئيس الأمريكي "جو بايدن" بانتحاريين يدافعون عن "بن سلمان" ويريد منها تذكير الأمريكيين بحوادث العليا والعزيزية، إذا قرروا الغزو الشامل.

وقال "القرني" في قصيدته الملتهبة بالمشاعر: "أنت عندك شعب ما يخشى المخاطر حين تامرْ.. البطل فينا إذا نادى الخطر جاك انتحاري.. ازهم الشعب السعودي للوغى ويجيك طايرْ.. نجلب الأرواح في يوم الخطر والكل داري.. حن حزامك يا محمد وقت ما تعمى البصايرْ.. جدك اللي بايعوه أجدادنا وقت التباري".

ولاحقا، حذف "القرني" التغريدة التي تضمنت القصيدة. 

المصدر | الخليج الجديد