بريطانيا.. رئيس حزب العمال السابق يطالب بالضغط على البحرين للإفراج عن السجناء السياسيين

السبت 15 يناير 2022 09:44 م

طالب رئيس حزب "العمال" البريطاني السابق "جيرمي كوربين" حكومة "بوريس جونسون" باتخاذ مواقف حازمة بشأن الانتهاكات الحاصلة في البحرين والدعوة لإطلاق سراح سجناء الرأي، وعلى رأسهم "عبدالجليل السنكيس".

وغرد "كوربين" على صفحته في "تويتر": "يصادف اليوم الذكرى الستين لميلاد الدكتور عبدالجليل السنكيس المسجون في البحرين، ويواصل الإضراب عن الطعام لأكثر من 190 يومًا للمطالبة بإعادة بحوثه المصادرة".

وشدد السياسي البريطاني، المعروف بتضامنه مع السجناء السياسيين، على ضرورة تحرك حكومة "جونسون" للمطالبة بحرية المعتقلين السياسيين في البحرين.

وأضاف: "يجب على المملكة المتحدة المطالبة بحريته".

وجاء تصريح "كوربين" في خطاب له ومناظرة عقدت في البرلمان البريطاني ، الخميس، حول استمرار اعتقال السجناء السياسيين البحرينيين.

ودعا نواب في البرلمان البريطاني حكومة بلادهم إلى الضغط على حكومة البحرين للإفراج الفوري عن السجناء السياسيين في المملكة الخليجية، وذلك في مؤتمر صحفي عقد مؤخراً أمام سفارة المنامة في لندن.

وشارك نواب من أحزاب سياسية مختلفة في مناقشة حقوق الإنسان في البحرين، خلال جلسة لمجلس العموم بالبرلمان البريطاني في اليوم ذاته، بالإضافة إلى إثارة قضية المعتقل السياسي "حسن مشيمع والأكاديمي "عبدالجليل السنكيس"، بحسب ما أفادت به منظمات حقوقية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

بريطانيا معتقلين البحرين السنكيس كوربن

مطالبة حقوقية لدول غربية بالتدخل للإفراج عن معارضين بحرينيين

إيكونوميست: السنة والشيعة في البحرين.. هدوء يسبق العاصفة

ضغوط ألمانية على البحرين لاحترام حقوق الإنسان

البحرين.. سجناء سياسيون يضربون عن الطعام احتجاجا على منعهم من الصلاة