إعلام عبري: نجل السيسي يزور إسرائيل للتنسيق حول سيناء

الأحد 16 يناير 2022 06:59 م

كشف إعلام عبري أن اللواء "محمود السيسي"، وكيل جهاز المخابرات العامة المصرية ونجل الرئيس "عبدالفتاح السيسي"، زار إسرائيل لبحث ملف التعاون الأمني في شبه جزيرة سيناء والتبادل المعلوماتي وشراء أجهزة تكنولوجية وبرمجيات.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت الخليج"، في تغريدة على حسابها بـ"تويتر"، إن "زيارة اللواء محمود السيسي إلى إسرائيل تناولت ملف التعاون الأمني في شبه جزيرة سيناء على وجه الخصوص والتبادل المعلوماتي وأيضا شراء أجهزة تكنولوجية وبرمجيات مطورة كل الاحترام".

فيما قال الصحفي والمحلل الإسرائيلي "إيدي كوهين" في تغريدة على حسابه بـ"تويتر": "وصول نجل الرئيس عبدالفتاح السيسي محمود السيسي إلى إسرائيل".

وفيما تعد أدلة على صحة الزيارة، علّق مغردون مصريون على تغريدة "كوهين"، بينهم صحفيون وكتاب يدافعون عن النظام، وانتقدوا ذكر العميد "محمود السيسي" بصفته "نجل الرئيس"، وقالوا إنه "يزور إسرائيل بصفته وكيل جهاز المخابرات العامة".

وكتبت الصحفية المصرية "دعاء عبد السلام" ردا على تغريدة "كوهين"، قائلة: "اسمها وصل وكيل المخابرات العامة المصرية".

كما كتب "خميس الدقاق" معلقاً: "العميد محمود عبد الفتاح وكيل مخابرات، ولم يأت إليكم بصفة نجل رئيس الجمهورية، وإنما جاء إليكم بصفة رجل دولة".

من جهتها، نقلت صحيفة "العربي الجديد" عن مصدر دبلوماسي مصري قوله: "إذا صحت المعلومات عن زيارة نجل الرئيس السيسي، العميد محمود السيسي، إلى تل أبيب، فإن هدف الزيارة على الأغلب سيكون التباحث حول التعاون الاستخباراتي الإسرائيلي المصري".

وأضاف أن "الدفع بنجل السيسي والاستعانة به في الزيارات الخارجية المهمة الحساسة يكشف عن رغبة من السيسي في تسويق ابنه محمود دولياً من البوابة الإسرائيلية".

والضابط "محمود عبد الفتاح السيسي" هو أكبر أبناء الرئيس المصري، ويعمل ضابطا في المخابرات المصرية، وتداولت أنباء عن تعيينه مؤخرا في منصب "وكيل المخابرات العامة".

وبحسب ما نشر عن نجل "السيسي" في موقع "القاهرة 24"، الذي يتبع المخابرات العامة، ويديره العقيد "أحمد شعبان" المقرب من "محمود السيسي"، فإنه "في أواخر 2011، انتقل محمود السيسي من ملف النشاط الخارجي، ومقاومة التجسس، إلى ملف النشاط الداخلي، وتحديدا مقاومة الإرهاب في سيناء".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

محمود السيسي عبد الفتاح السيسي مصر سيناء إسرائيل نجل السيسي

الحكومة الإسرائيلية تعلق على زيارة نجل السيسي لتل أبيب

إسرائيل تشيد بالسيسي بسبب موقف له في القاهرة.. ماذا فعل؟ (فيديو)

إسرائيل تحذر مواطنيها من التورط مع السلطات المصرية بسيناء خلال عطلة "الفصح"

حملة مقاطعة تجبر فندق مملوك للجيش المصري على إلغاء حفل إسرائيلي بسيناء

مصر تمنع سيارات السياح الإسرائيليين المزودة بكاميرات من دخول سيناء

السيسي يكشف تفاصيل اتفاقا مع إسرائيل في سيناء.. ماذا قال؟