إسرائيل تشيد بالسيسي بسبب موقف له في القاهرة.. ماذا فعل؟ (فيديو)

الاثنين 14 فبراير 2022 09:46 م

تلقى الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي"، الإثنين، إشادة خاصة من رئيس الوزراء الإسرائيلي "نفتالي بينيت"؛ بسبب موقف قام به الأول تجاه وزيرة الطاقة الإسرائيلية "كارين الحرار"، خلال تواجدها في افتتاح مؤتمر للطاقة في القاهرة، الإثنين.

وقال "بينيت" تعليقا على موقف "السيسي" مع الوزيرة: "لقد لمستنا جميعا".

وأظهر مقطع فيديو تداولته أوساط إسرائيلية بشكل واسع، الإثنين، "السيسي" وهو يقطع القاعة، قبل جلوسه على كرسيه عقب دخوله، متوجها لإلقاء التحية على الوزيرة الإسرائيلية على كرسيها المتحرك.

وعلقت صفحة "إسرائيل بالعربية" التابعة لوزارة الخارجية الإسرائيلية على الموقف بتغريدة قالت فيها: "موقف إنساني نبيل شد انتباه الحضور في مؤتمر الطاقة في القاهرة اليوم عندما قطع الرئيس المصري القاعة لإلقاء التحية على وزيرة الطاقة الإسرائيلية".

وكانت وزيرة الطاقة الإسرائيلية وصلت إلى القاهرة، الإثنين، لحضور مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول "إيجبس 2022" في دورته الخامسة، والذي يقام في الفترة بين 14- 16 فبراير/شباط الجاري.

و"الحرار" (44 عاما) أول وزيرة إسرائيلية تمارس مهام منصبها على كرسي متحرك.

وكانت الوزيرة الإسرائيلية قد تعرضت لموقف محرج في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، عندما فشلت في الوصول إلى مقر انعقاد قمة المناخ بمدينة جلاسكو الاسكتلندية؛ بسبب عدم تمكنها من عبور الطريق من موقف السيارات إلى مدخل القاعة على الكرسي المتحرك، ما دفعها للعودة إلى الفندق.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

العلاقات المصرية الإسرائيلية عبدالفتاح السيسي كارين الحرار وزيرة إسرائيلية نفتالي بينيت

إعلام عبري: نجل السيسي يزور إسرائيل للتنسيق حول سيناء

المفوضية الأوروبية تطالب فرنسا بالكشف عن بيعها أنظمة تجسس لمصر

إسرائيل تطالب الغرب بالتوقف عن الضغط على السيسي بشأن حقوق الإنسان