الثلاثاء 18 يناير 2022 01:01 م

قالت وسائل إعلام إيرانية، الثلاثاء، إن رئيس البلاد "إبراهيم رئيسي" سيجري زيارة مهمة إلى الإمارات خلال الأسابيع القليلة القادمة.

ونقلت شبكة "إيران بالعربي"، عن مصدر مطلع، قوله إن "الزيارة ستعكس بوضوح حسن نوايا طهران تجاه دول الجوار وانفتاح الحكومة الإيرانية الجديدة على المنطقة".

يأتي ذلك بعد هجوم مفاجئ تعرضت له الإمارات الإثنين، حيث أعلنت شرطة أبوظبي مقتل 3 أشخاص وإصابة 6 آخرين في حادث انفجار صهاريج بترول في منطقة المصفح، إثر هجوم شنته ميليشيا الحوثي اليمنية باستخدام طائرات مسيرة.

وأكدت شرطة أبوظبي، في بيان نقلته وكالة الأنباء الرسمية، "اندلاع حريق مما أدى إلى انفجار في 3 صهاريج نقل محروقات بترولية... بالقرب من خزانات أدنوك... كما وقع حادث حريق بسيط في منطقة الإنشاءات الجديدة في مطار أبوظبي الدولي".

والإثنين؛ أعلنت ميليشيا الحوثي في اليمن، استهداف مطاري دبي وأبوظبي ومواقع هامة حساسة في الإمارات بصواريخ باليستية وطائرات مسيرات.

وأدانت وزارة الخارجية الإماراتية، هجوم جماعة "أنصار الله" على أراضيها، مؤكدة أنها تحتفظ بحقها في الرد وتتوعد بأن هذا الاستهداف لن يمر دون عقاب.

وكانت الإمارات قلّصت علاقاتها السياسية والدبلوماسية مع إيران منذ عام 2016، وخفضت تمثيل الجمهورية الإسلامية لديها من سفير إلى قائم بالأعمال، بعد قطع العلاقات بين الرياض وطهران.

إلا أنه قبل أسابيع أجرى مستشار الأمن الوطني الإماراتي وأحد الشخصيات البارزة في مجال الأمن والتجارة بأبوظبي الشيخ "طحنون بن زايد" زيارة لإيران، اعتبرها مراقبون إعادة تموضع يبشر بمكاسب سياسية واقتصادية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات