هذه أنواع الصواريخ التي استخدمها الحوثيون في الهجوم على الإمارات

الثلاثاء 18 يناير 2022 08:04 ص

أعلنت ميليشيا الحوثي اليمنية، الثلاثاء، عن أنواع الصواريخ التي استخدمتها في عملية "إعصار اليمن" التي استهدفت فيها "العمق الإماراتي".

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين العميد "يحيى سريع": "الصواريخ التي تم استخدامها في عملية إعصار اليمن هي صواريخ مجنحة نوع "قدس2" استهدفت مصفاة النفط في المصفح، ومطار أبوظبي بأربعة صواريخ، فيما صاروخ "ذوالفقار" الباليستي استهدف مطار أبوظبي.. أما الطيران المسير فقد استهدف عددا من الأهداف الحساسة والهامة إضافة إلى الأهداف السابقة بطائرات "صماد3" المسيرة".

لكن العميد "يحيى سريع" تدارك "خطأ" ورد في التغريدة الأولى وقال في تغريدة تالية:" تصحيح ..صاروخ ذوالفقار الباليستي استهدف مطار دبي..".

وأعلن الحوثيون المدعومون من إيران، الإثنين، عن "تنفيذ عملية عسكرية تحمل اسم "إعصار اليمن"، ردا على التصعيد الأمريكي السعودي الإماراتي، مؤكدين أن العملية العسكرية كانت نوعية وناجحة، واستهدفت مطاري دبي وأبوظبي ومصفاة النفط في المصفح في أبوظبي وعددا من المواقع والمنشآت الإماراتية الهامة والحساسة".

وأعلنت شرطة أبوظبي مقتل مواطن باكستاني وشخصين من الجنسية الهندية وإصابة 6 آخرين، جراء الانفجار والحرائق التي شهدتها العاصمة أبوظبي، حيث أشارت التحقيقات الأولية إلى "رصد أجسام طائرة صغيرة يحتمل أن تكون لطائرات بدون طيار "درون" وقعتا في المنطقتين، قد تكونان تسببتا في الانفجار والحريق، وتم إرسال جهات الاختصاص وجار التعامل مع الحريق".

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

الإمارات اليمن حوثيين إيران الحوثي المصفح

صور متداولة لهجوم أبوظبي على مواقع التواصل تثير جدلا

السعودية تؤكد جاهزيتها للتعامل مع التعنت الحوثي والدفاع عن أمن المملكة

صور أقمار صناعية تظهر آثار الهجوم الحوثي على أبوظبي

التحالف يقصف معاقل للحوثيين بصنعاء وأنباء عن سقوط قتلى مدنيين

الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي يزور الإمارات خلال أسابيع

و.س.جورنال: تحقيق إماراتي في هجوم أبوظبي أكد مزاعم الحوثي باستخدام مسيرات وصواريخ متنوعة

و. س. جورنال: تنازلات بايدن للحوثيين ارتدت على حلفائه بنتائج عكسية