خالد بن سلمان عن هجوم أبوظبي: الحوثيون سيتحملون نتائج تصعيدهم

الثلاثاء 18 يناير 2022 06:02 ص

علق نائب وزير الدفاع السعودي، الأمير "خالد بن سلمان بن عبدالعزيز"، على هجوم الحوثيين على مطار أبوظبي الإثنين، قائلا إن "ميليشيا الحوثي، اختارت مساراً تصعيديا وأنها ستتحمل منفردة نتيجة عبثها بمستقبل اليمن، وتعنتها واعتداءاتها على دول الجوار".

وأضاف "خالد بن سلمان"، في تغريدات على "تويتر"، أن "الاعتداءات الحوثية الآثمة على المدن والأعيان المدنية في السعودية والإمارات، وعلى أمن الممرات المائية الدولية تمثل تهديداً لأمن دولنا والمنطقة بأكملها، وتضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته، وتؤكد أن الميليشيا ما زالت بعيدة عن الحلول السياسية، ورهينة لإملاءات داعمها الإقليمي الذي يَعدُّ المنطقة وأمنها أوراقاً تفاوضية".

وأوضح أن "استمرار دعم ميليشيا الحوثي الإرهابية بالأسلحة والمعدات وتدفقها عبر البحر من خلال ميناءي الحديدة والصليف، وتحويل هذين الميناءين إلى مركزي تهديد لأمن الدول المجاورة والممرات البحرية الدولية، يمثل خرقاً لقرارات الأمم المتحدة والقوانين والأعراف الدولية، ويستدعي جهداً دولياً للتصدي له".

وبيّن نائب وزير الدفاع السعودي، أنه "في هذه اللحظات التاريخية التي تشهد تقدماً عسكرياً في جميع المحاور في اليمن؛ ستسجل المواقف البطولية لكل قادتها ورجالها من كل الأطراف بأحرف من ذهب، وسيتبعها تحقيق نجاحات أخرى تعجل بالأمن والاستقرار للشعب اليمني والمنطقة".

والإثنين، أعلنت شرطة أبوظبي مقتل مواطن باكستاني وشخصين من الجنسية الهندية، وإصابة 6 آخرين، جراء انفجار 3 صهاريج نقل بترولية وحريق بمطار أبوظبي، في حين أكد الحوثيون أنهم شنوا عملية عسكرية في العمق الإماراتي.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الحوثيين الإمارات خالد بن سلمان السعودية إيران

وزير خارجية السعودية يتصل بنظيره الإماراتي ويعلن تضامنه بعد هجوم أبوظبي

رغد صدام حسين: دولة إقليمية معروفة وراء هجوم أبوظبي

هذه أنواع الصواريخ التي استخدمها الحوثيون في الهجوم على الإمارات

إسرائيل تعرض مساعدة الإمارات وتطالب بتحرك فوري ضد إيران ووكلاؤها

خالد بن سلمان يلتقي المبعوثين الأمريكي والأممي لليمن

عبر اتصال مرئي.. خالد بن سلمان يجري مباحثات مع وزير الدفاع الصيني