في اتصال هاتفي مع بن زايد.. الدبيبة يدين تفجير أبوظبي

الأربعاء 19 يناير 2022 08:22 م

تلقى ولي عهد أبوظبي الشيخ "محمد بن زايد آل نهيان"، الأربعاء، اتصالاً هاتفياً من رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا "عبدالحميد الدبيبة"، أعرب خلاله عن إدانة ليبيا واستنكارها الشديدين للعملَ الإرهابي الذي نفذته ميليشيا الحوثي في مواقع ومنشآت مدنية في دولة الإمارات.

 

وحسب بيان نشرته وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، أكد "الدبيبة" أن الاعتداءات التي استهدفت أرواح الأبرياء الآمنين تتنافي مع جميع الأعراف والقوانين الدولية والقيم الإنسانية".

 

وأكد "الدبيبة" أيضاً "تضامن بلاده ودعمها لدولة الإمارات في كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها وأمانها وسلامة أراضيها".

وذكرت الوكالة أن "الدبيبة" أعرب "عن خالص تعازيه في ضحايا الاعتداءات وتمنياته بالشفاء العاجل للمصابين.. سائلاً الله عز وجل أن يحفظ دولة الإمارات وشعبها من كل مكروه ويديم عليهما الأمن والاستقرار والازدهار".

وأشار البيان إلى أن "بن زايد" أعرب عن شكره وتقديره لـ"الدبيبة" لمبادرته وما أبداه من مشاعر تضامن أخوية صادقة تجاه دولة الإمارات وشعبها، متمنيا للشقيقة ليبيا وشعبها الأمن والأمان والسلام.

يأتي ذلك في أعقاب هجوم لميليشيات الحوثي استهدف دولة الإمارات بطائرات مسيرة، شهد تنديداً واسعاً من دول عربية وغربية على رأسها الولايات المتحدة الأمريكية.

والإثنين؛ أعلنت السلطات في دولة الإمارات العربية المتحدة، السيطرة على حريق أدى إلى انفجار 3 صهاريج نقل محروقات في منطقة مصفح الصناعية في العاصمة أبوظبي.

وأوضحت أن الحادث أسفر عن وفاة شخص من الجنسية الباكستانية وشخصين من الجنسية الهندية، وإصابة 6 آخرين، إصاباتهم بين البسيطة والمتوسطة.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

الدبيبة الإمارات تفجير الإمارات بن زايد أبوظبي ليبيا

الخارجية المصرية تعلن إصابة مواطنيْن في هجوم أبوظبي

سفارة الإمارات تجدد مطالبتها لواشنطن بإعادة تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية

يوسف العتيبة: هجمات أبوظبي شملت صواريخ كروز وباليستية ومسيرات