الأربعاء 19 يناير 2022 09:37 م

دعت الإمارات، الأربعاء، الولايات المتحدة إلى دعم إعادة تصنيف الحوثيين "منظمة إرهابية"، غداة اعتداء دام على أبوظبي تبناه الحوثيون.

وقالت سفارة الإمارات في واشنطن في تغريدة على تويتر إن السفير "يوسف العتيبة" "دعا الإدارة الأمريكية والكونجرس إلى دعم إعادة تصنيف منظمة الحوثيين الإرهابية كمنظمة إرهابية أجنبية".

وأشارت السفارة إلى أن "العتيبة" يعتزم "عقد اجتماعات في البيت الأبيض مع الإدارة الأمريكية والكونجرس في العاصمة واشنطن" الأربعاء.

تحدث ولي عهد أبوظبي "محمد بن زايد آل نهيان"، الأربعاء، مع وزير الدفاع الأمريكي "لويد أوستن"، بحسب ما نقلت وكالة أنباء الإمارات.

وقالت الوكالة إن الاتصال تناول "الهجمات الإرهابية الحوثية الأخيرة على مواقع ومنشآت مدنية في دولة الإمارات وما تمثله من تهديد لأمن المنطقة واستقرارها".

وتبنى الحوثيون الاعتداء الذي استهدف أبوظبي، الإثنين، وأوقع ثلاثة قتلى، مشيرين إلى أنهم استخدموا فيه صواريخ وطائرات مسيرة، ومهددين بتنفيذ هجمات أخرى وداعين المدنيين إلى الابتعاد عن "المنشآت الحيوية".

واندلع حريق في صهاريج نقل محروقات بترولية قرب خزانات "أدنوك"، شركة أبوظبي النفطية، بالإضافة إلى حريق في منطقة الإنشاءات في مطار أبوظبي.

وهدّد الحوثيون مرارا بضرب الإمارات، لكنه أول هجوم حوثي مؤكد يستهدف أراضيها.

وكانت إدارة الرئيس الأمريكي السابق "دونالد ترامب" أدرجت الحوثيين على قائمة المجموعات الإرهابية في يناير/كانون الثاني 2021.

ثم قامت إدارة الرئيس الأمريكي "جو بايدن" بإلغاء ذلك.


 

المصدر | أ ف ب