اختتام تدريب عسكري مصري - بحريني حول مقاومة «الإرهاب»

الأربعاء 2 ديسمبر 2015 05:12 ص

اختتمت فعاليات التدريب المصري البحريني المشترك «خالد بن الوليد» الذي نفذته عناصر من وحدات الصاعقة والقوات الخاصة البحرينية بحضور عدد من قادة القوات المسلحة في البلدين، والذي استمر لعدة أيام بميادين التدريب القتالي في مصر بقيادة وحدات الصاعقة.

وقالت وزارة الدفاع المصرية في بيان نشرته صحف محلية مصرية، إن التدريب تضمن تنفيذ العديد من الأنشطة والفعاليات شملت أعمال مقاومة الإرهاب وتحرير الرهائن والاقتحام العمودي للمنشآت والمباني باستخدام الطائرات وكذا تنفيذ المهارات الخاصة التي تتطلبها طبيعة عمل قوات الصاعقة للوصول للأهداف .

واشتمل التدريب أيضا على أساليب الاقتراب الحذر لتحرير الرهائن والتصدي للعدائيات المختلفة، والتدريب علي المهارات الخاصة بالاشتباك والدفاع عن النفس وفنون القتال المتلاحم والتعامل مع العبوات الناسفة ودوائر النسف والتدمير .

كما تم التدريب على تنفيذ العديد من المهام التخصصية والتي اظهرت مدى ما يتمتع به عناصر القوات الخاصة من دقة ومهارة في إصابة الاهداف من الثبات والحركة وقدرة عالية علي العمل الجماعي المشترك تحت مختلف الظروف .

يأتي التدريب في اطار خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة المصرية مع الدول الشقيقة والصديقة لنقل وتبادل الخبرات وتعزيز أوجه التعاون العسكري وصقل مهارات العناصر المشاركة وقدرتها على تنفيذ مختلف المهام وصولاً إلى أعلى معدلات الكفاءة والاستعداد القتالي العالي.

  كلمات مفتاحية

البحرين مصر تدريبات عسكرية مقاومة الإرهاب

قوة بحرينية معززة بمدرعات تصل إلى عدن لحفظ الأمن

تدريبات عسكرية مصرية كادت أن تدمر طائرة بريطانية فوق شرم الشيخ

وحدات بحرية روسية تصل مصر للمشاركة في تدريب «جسر الصداقة 2015»