الجمعة 21 يناير 2022 08:36 م

نشر الإعلام التابع لجماعة أنصار الله (الحوثيون) في اليمن، مقاطع فيديو "صادمة" لما أسفرت عنه غارة التحالف العربي الذي تقوده السعودية، على سجن في محافظة صعدة (شمالي اليمن)، في ساعة مبكرة من صباح الجمعة.

وتظهر مقاطع الفيديو التي نشرتها قناة "المسيرة" التلفزيونية الناطقة باسم الحوثيين، مشاهد للدمار الذي خلفه القصف، والدماء المتناثرة بين أطراف السجن، فضلا عن تهدم أجزائه.

كما تظهر مقاطع الفيديو، عمليات البحث تحت الأنقاض عن الضحايا.

وسبق أن أدانت الرئاسة النرويجية لمجلس الأمن الدولي، الغارات الجوية الأخيرة للتحالف العربي بقيادة السعودية على اليمن، التي خلفت حسب المعطيات الأخيرة أكثر من 200 قتيل وجريح.

وأكدت منظمة "أطباء بلا حدود" الإغاثية أن غارات التحالف الأخيرة خلفت 70 قتيلا و138 جريحا على الأقل في مركز احتجاز بمدينة صعدة شمالي اليمن، بينما أفادت منظمة "أنقذوا الأطفال" الإغاثية مقتل 3 أطفال على الأقل في محافظة الحديدة غربي البلاد.

ولم يشر التحالف إلى أي قصف على صعدة، لكنه تحدث في بيان عن استهداف الحديدة.

وتدور حرب في اليمن بين القوات الحكومية والمتمردين الذين شنوا هجوما واسعا وسيطروا على مناطق كثيرة بينها العاصمة صنعاء منذ العام 2014.

وتدخل التحالف لدعم القوات الحكومية في 2015، وتسبب النزاع بمقتل أكثر من 377 ألف شخص، وفق الأمم المتحدة، بينما تعاني البلاد من أزمة إنسانية حادة.

المصدر | الخليج الجديد