«محمد بن سلمان» يرأس الاجتماع الأول لـ«الوطني» لقياس أداء الأجهزة العامة

الخميس 3 ديسمبر 2015 05:12 ص

عقد مجلس إدارة «المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة»، اجتماعه الأول مساء أمس، في الرياض، برئاسة الأمير «محمد بن سلمان بن عبدالعزيز» ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية «واس»، ناقش المجلس خلال الاجتماع اللوائح التنظيمية والإدارية وخطة عمل المركز، واتخذ المجلس حيال تلك الموضوعات التوصيات اللازمة لذلك.

يشار إلى أن إنشاء المركز، جاء بقرار من مجلس الوزراء بناء على توصية مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، لتكون له شخصية اعتبارية مستقلة ماليا وإداريا ويرتبط تنظيميا برئيس مجلس الوزراء.

ويعد المركز المرجع الرسمي لقياس أداء الأجهزة في المملكة، ويهدف إلى قياس أداء الأجهزة العامة، والتنسيق مع الجهات المختلفة ذات العلاقة في القطاعين العام والخاص من أجل تحقيق أهداف خطط التنمية، ويعمل على ذلك من خلال قياس مخرجات تنفيذ خطط التنمية، والتأكد من توافق ومواءمة أهداف ومؤشرات خطط الأجهزة مع خطط التنمية، وإعداد وتطبيق منهجية موحدة، وآليات وأدوات قياس وإدارة الأداء للأجهزة، ومساندتها في بناء قدرات قياس وإدارة الأداء.

  كلمات مفتاحية

محمد بن سلمان السعودية أداء الأجهزة العامة

«فورين بوليسي» تختار «محمد بن سلمان» ضمن قائمة القادة الأكثر تأثيرا في العالم

«رويترز»: تغييرات جذرية في قطاع النفط السعودي و«محمد بن سلمان» هو الأقوى

ماذا يريد السعوديون من «محمد بن سلمان»؟

«مجتهد»:«محمد بن سلمان» يفعل ما عجز عنه «الملك» ويستولي على قصر اليمامة

«محمد بن سلمان» رئيسا لمجلس هيئة المدن الاقتصادية في السعودية

«محمد بن سلمان» يرأس اجتماعا جديدا لمجلس الشؤون الاقتصادية