العتيبة: الإمارات اعترضت هجوم الحوثي الجديد بمساعدة أمريكية

الاثنين 24 يناير 2022 07:48 م

كشف سفير الإمارات في واشنطن "يوسف العتيبة"، أن بلاده اعترضت الهجوم الحوثي الجديد، الذي حاول استهداف أبوظبي  بالصواريخ، بمساعدة أمريكية. 

وفي تغريدة نشرتها سفارة الإمارات لدى واشنطن، الإثنين، قال "العتيية" إن إسقاط الهجوم الصاروخي الذي أطلقتها ميليشيات الحوثي على أبوظبي، الإثنين، تم بفضل تعاون وثيق بين الإمارات والولايات المتحدة.

وأضاف أن "الخطوة التالية هي وقف التدفقات المالية وتدفقات الأسلحة من داعميهم".

وجدد السفير الإماراتي دعوته لإدارة الرئيس الأمريكي "جو بايدن" إعادة الحوثيين المتحالفين مع إيران إلى قائمة الولايات المتحدة للمنظمات الإرهابية الأجنبية.

وصباح الإثنين، أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية، في بيان، اعتراض صاروخين باليستيين أطلقهما الحوثيون تجاه أراضيها، وأعلنت لاحقا قصف منصة صواريخ في محافظة الجوف اليمنية أُطلق منها الصاروخان.

فيما أعلن الدفاع المدني السعودي، في بيان، إصابة مقيمين اثنين صباحًا، جراء سقوط صاروخ باليستي أطلقته جماعة "الحوثي" على منطقة جازان.

وأفاد التحالف العربي في بيان، باعتراض وتدمير صاروخ باليستي آخر استهدف منطقة عسير جنوبي المملكة.

ومنذ سنوات، اعتادت جماعة "الحوثي" المدعومة من إيران، على شن هجمات بطائرات مسيرة مفخخة وصواريخ باليستية على السعودية، فيما تعلن المملكة اعتراض وتدمير أغلبها. 

لكن مؤخرا بدأت الجماعة شن هجمات على مصالح ومواقع إماراتية؛ بدأتها في 3 يناير/كانون الثاني الجاري باعتراض سفينة شحن إماراتية قبالة محافظة الحديدة غربي اليمن، ثم هجوم بمسيرات وصواريخ باليستية على أبوظبي في 17 يناير/كانون الثاني، قبل الهجوم الذي تم اليوم.

 

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

يوسف العتبية سفير الإمارات فى واشنطن هجوم الحوثي

واشنطن تجدد تأكيدها دراسة إعادة إدراج الحوثي على قائمة الإرهاب

قلق بين سكان الإمارات.. هجمات الحوثيين تصدع صورة أبوظبي كملاذ آمن