قلق بين سكان الإمارات.. هجمات الحوثيين تصدع صورة أبوظبي كملاذ آمن

الثلاثاء 25 يناير 2022 06:39 ص

أعرب وافدون مقيمون في دولة الإمارات، عن قلقهم حيال الوضع الأمني بعد تعرض مواقع إماراتية لهجمات من قبل ميليشيا "الحوثي" اليمنية.

وعلقت وكالة "رويترز"، بالقول إنه "للمرة الأولى يشعر بعض سكان أبوظبي بالقلق بعد هجومين صاروخيين في غضون أسبوع على أبوظبي".

وأضافت أن "صورة الإمارات كملاذ تجاري آمن تصدعت حينما أصابها هجوم صاروخي شنته جماعة الحوثي"، الأسبوع الماضي، وأسفر عن مقتل 3 أشخاص وإصابة آخرين في أبوظبي.

وقالت "شايناز جوفيندا" (31 عاما)، وهي خبيرة تصوير بالموجات فوق الصوتية من جنوب أفريقيا وتعيش في الإمارات منذ 3 سنوات،:"بالتأكيد نحن منزعجون.. لكن لدينا ثقة كاملة في قادة الإمارات. أنا واثقة من أن لديهم نظاما دفاعيا جيدا".

وأعرب محلل في بنك بدبي طلب عدم نشر اسمه، عن قلقه، قائلا: "الأمر يبعث على القلق، لكنني بصراحة لا أرى الكثير من المناقشات على أرض الواقع حول هذه المسألة".

وعلقت "راندا رزق" (35 عاما)، وهي مصرية تعمل في مجال التسويق، إنها شعرت ببعض القلق، مؤكدة ثقتها بقدرة الحكومة الإماراتية على الاستمرار في توفير الأمان لعائلتها.

ويرى مدير الصناديق في سام كابيتال بلندن "خالد مجيد"، أن الهجمات حتى الآن تبدو أقرب لإنذار للإمارات.

وكان سفير الإمارات في واشنطن "يوسف العتيبة"، صرح بأن بلاده اعترضت الهجوم الحوثي الجديد، الذي حاول استهداف أبوظبي  بالصواريخ، بمساعدة أمريكية.

وتعرضت الإمارات لهجمات خلال الشهر الجاري، بدأتها جماعة "الحوثي" في 3 يناير/كانون الثاني الجاري باعتراض سفينة شحن إماراتية قبالة محافظة الحديدة غربي اليمن، ثم هجوم بمسيرات وصواريخ باليستية على أبوظبي في 17 يناير/كانون الثاني، قبل الهجوم الذي تم الإثنين الماضي.

المصدر | الخليج الجديد + رويترز

  كلمات مفتاحية

هجوم أبوظبي الإمارات الحوثي دبي حرب اليمن يوسف العتيبة يوسف العتيبة

قيادي حوثي يتوعد الإمارات بضرب كل منشآتها الاقتصادية والعسكرية (فيديو)

الحوثيون يهددون باستهداف معرض إكسبو في دبي

من الإمارات.. ملك البحرين يؤكد دعمه لأبوظبي ضد الاعتداءات الحوثية

الاندبندنت: الحوثيون قرروا الثأر من الإمارات لهذا السبب

المتحدث باسم الحوثيين: الإمارات لا تستطيع الوقوف إلا بعكازات أمريكية

إنترسبت: هجمات الحوثيين كشفت فقاعة الأمن بالإمارات

بلومبرج: هجمات الحوثيين ذكرت الإمارات بأن الهروب من اليمن ليس سهلا