قيادي حوثي يتوعد الإمارات بضرب كل منشآتها الاقتصادية والعسكرية (فيديو)

الثلاثاء 25 يناير 2022 08:34 ص

توعد القيادي بميليشيا الحوثي اليمنية "محمد عبدالسلام" باستمرار شن هجمات على الإمارات ما دام "ظل العدوان مستمرا على اليمن"، على حد وصفه، قائلا إنه "سيتم استهداف كل المنشآت ذات الطابع العسكري والاقتصادي" هناك.

وقال "عبدالسلام"، في مقابله على قناة "الميادين"، إن الإمارات "لا يمكن أن تتحمل عمليات القصف الصاروخية، فهي دويلة صغيرة مبنية على الأمن والاقتصاد والعلاقات، وهي عبارة عن تجمّع مجموعة من الشركات الدولية التي تعمل في هذه المنطقة".

وتابع بأن الإمارات "ابتعدت عن القصف والاستهداف بشكل كبير منذ 2018، لكنها تدخلت من جديد، وظنت أنها ستستلم جنوب اليمن"، على حد تعبيره.

وأردف: "كنا نعوّل على أن تتخذ الإمارات موقفاً واضحاً، بعد أن أعلنت مرتين انسحابها من اليمن. لذلك، نحن نشجّع أي دولة بأن توقف عدوانها علينا، لأننا لا نريد من أحد أن يعتدي علينا، ولا نريد الحرب أيضاً".

واعتبر القيادي الحوثي أن الإمارات "اعتدت ظلماً وبهتاناً وبكل وضوح على اليمن، وعليها أن تتحمل تبعات فعلتها. والرد اليمني سيستمر طالما هناك غارة واحدة على اليمن".

أما عن نوعية الأهداف اليمنية في الإمارات، فقال "عبدالسلام" إنّ تحديد نوعية الأهداف يعود للقرار العسكري، لكن "كما تم الإعلان سابقاً سيتم استهداف كل المنشآت ذات الطابع العسكري والاقتصادي".

والإثنين، أعلنت الإمارات عن اعتراض وتدمير صاروخين باليستيين أطلقتهما جماعة الحوثي في اليمن تجاه الدولة، في هجوم هو الثاني على الإمارة الخليجية خلال أسبوع.

وقالت وزارة الدفاع الإماراتية، إن "الهجوم لم ينجم عنه أية خسائر بشرية، حيث سقطت بقايا الصاروخين اللذين تم اعتراضهما وتدميرهما في مناطق متفرقة حول إمارة أبوظبي".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الحوثيون الإمارات هجمات حوثية التحالف العربي الحرب في اليمن محمد عبدالسلام محمد عبدالسلام