الحوثيون يهددون باستهداف معرض إكسبو في دبي

الثلاثاء 25 يناير 2022 03:28 م

هدد المتحدث باسم قوات الحوثيين اليمنية، العميد "يحيى سريع"، باستهداف معرض إكسبو 2020 المقام في إمارة دبي.

وكتب "سريع" في تغريدة على "تويتر"، الثلاثاء:  "إكسبو... معنا قد تخسر... ننصح بتغير الوجهة"، في إشارة إلى أن الجماعة قد تلجأ إلى تهديد المعرض الدولي البارز، الذي تتواصل فعالياته في دبي حتى 31 مارس/آذار المقبل.

وافتتح معرض إكسبو 2020 في دبي في أكتوبر/تشرن الأول من العام الماضي، وجذب حتى الآن ما يقارب 11 مليون زائر، حيث تعرض أكثر من 190 دولة ثقافاتها وابتكاراتها، داخل أجنحة مدهشة من الناحية المعمارية، على موقع تبلغ مساحته 438 هكتارا.

وأنفقت حكومة دبي ما يقدر بنحو 7 مليارات دولار على الحدث، فيما تأمل في جذب 25 مليون زائر خلال الأشهر الستة المقبلة، لتعزيز السياحة والاستثمار في الإمارة.

ويعتبر معرض دبي إكسبو أكبر حدث يقام في العالم العربي، ويقام هذا المعرض، كل 5 سنوات، ويشهد مئات الدول التي تستخدم الأجنحة لعرض أحدث ما في الهندسة المعمارية والتكنولوجيا.

وأعلنت وزارة الدفاع الإماراتية، الإثنين 17 يناير/كانون الثاني الجاري، تدمير منصة إطلاق صواريخ باليستية تابعة لجماعة "أنصار الله" في الجوف باليمن بعد إطلاقها صاروخين بالستيين على أبوظبي.

وأعلن الحوثيون، بنفس اليوم، أن قوات الجماعة استهدفت مواقع حيوية في العمقين السعودي والإماراتي بعدد كبير من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

اليمن الإمارات الحوثيون معرض إكسبو دبي اليمن الإمارات الحوثيون معرض إكسبو دبي

قلق بين سكان الإمارات.. هجمات الحوثيين تصدع صورة أبوظبي كملاذ آمن

الإمارات: الهجوم الحوثي على أبوظبي وجازان لن يمر دون عقاب

الحوثيون: "إعصار اليمن" استهدفت دبي وأبوظبي ومصفاة نفط (فيديو)