ناصر القصبي عن فيلم أصحاب ولا أعز: نتفليكس فاسدة ومفسدة

الثلاثاء 25 يناير 2022 06:47 م

"نتفليكس فاسدة ومفسدة في تبنيها للمثلية.. والتنازلات تبدأ بخطوة".. بهذه الكلمات علق الفنان السعودي "ناصر القصبي" على فيلم "أصحاب ولا أعز" الذي تبثه منصة "نتفليكس" ويثير جدلا واسعا في الوطن العربي.

وقال "القصبي"، في تغريدتين على "تويتر"، الثلاثاء: "فيلم أصحاب ولا أعز في أصله إيطالي نسخ بأكثر من لغة وفي نسخته العربية أحدث جدلاً".

وأضاف: "الفيلم لطيف في حواراته وإخراجه إلا أنه.. (وله السبق).. يطرح المثلية في محور لافت (..) وصنّاعه يعرفون أن هذا سيكون مثيراً ومسوقاً أيضاً".

وتابع الفنان السعودي قائلا: "نتفليكس فاسدة ومفسدة في تبنيها للمثلية.. والتنازلات تبدأ بخطوة.. والمواقف المايعة سترينا أفلامنا العربية والخليجية بالأربعينات والخمسينات من هذا القرن، وهي تطفح بهذا الخلل الأخلاقي المشين وستتصالح معه أجيالنا القادمة كحق إنساني مشروع".

وختم "القصبي" تغريدته بالتحذير قائلا: "لذا وجب التحصين.. فطرتنا البشريه مهددة".

وبعد ساعات من إتاحة فيلم "أصحاب ولا أعز" للعرض في 190 دولة عبر منصّة "نتفليكس"، التي وفّرته أيضاً مدبلجاً إلى 3 لغات ومترجماً بـ31 لغة، بدأت ردود الفعل تتوالى على شبكات التواصل الاجتماعي.

وتباينت ردود فعل مشاهدي العمل، بين مؤيدين للفكرة المأخوذة من الفيلم الإيطالي الشهير "Perfect Stranger"، الذي حقق رقما قياسيا في عدد مرات النسخ التي تم تقديمها حول العالم بإجمالي 18 نسخة.

بينما رفضه آخرون، خاصة لتناوله موضوع الشذوذ الجنسي.

كما أعرب الناشطون عن غضبهم الشديد مما قامت به الممثلة المصرية "منى زكي"، في هذا الفيلم، من تلفظ بألفاظ وصفها الجمهور بـ"الإباحية"، خاصة أن الجمهور عرف عنها الابتعاد عن الأدوار الجريئة التي لا تتناسب مع العادات والتقاليد السائدة بالمجتمع الشرقي.

فضلا عن انتقادهم لمشهد جريء لـ"منى زكي"، التي تقوم في أحد المشاهد، بخلع ملابسها الداخلية أمام الكاميرا.

وتصدر وسم "أصحاب ولا أعز"، محركات البحث على مواقع التواصل الاجتماعي في الأيام الأخيرة، ليصبح ضمن قائمة الأعلى تداولا في الوطن العربي.

وتدور أحدث "أصحاب ولا أعز"، حول مجموعة من 7 أصدقاء، يجتمعون على العشاء، ويقررون أن يلعبوا لعبة، حيث يضع الجميع هواتفهم المحمولة على طاولة العشاء، بشرط أن تكون كافة الرسائل أو المكالمات الجديدة على مرأى ومسمع من الجميع.

وسرعان ما تتحول اللعبة التي كانت في البداية ممتعة وشيقة، إلى وابل من الفضائح والأسرار التي لم يكن يعرف عنها أحد، بمن فيهم أقرب الأصدقاء.

والفيلم من من بطولة "منى زكي" و"إياد نصار" و"عادل كرم" و"نادين لبكي" و"دايموند عبود" و"جورج خباز"، ومن إخراج "وسام سميرة" في أول تجاربه الإخراجية.

ومؤخرا، كثرت الانتقادات الموجهة لمحتوى تطبيق "نتفليكس"، وبأنها تقدم مضمونا يهدد الأطفال والمراهقين وقيم المجتمعات العربية، خاصة بسبب ما يتضمنه من محتوى يروج للشذوذ.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

نتفليكس أصحاب ولا أعز المثلية

"أصحاب ولا أعز".. الأزهر يدخل على خط الجدل الدائر في مصر

بسبب أصحاب ولا أعز.. دعوى قضائية تطالب بحجب نتفليكس بالكويت

محكمة كويتية تنظر بدعوى لحجب نتفليكس بسبب "أصحاب ولا أعز"