الإمارات تهدد بمعاقبة مروجي فيديوهات هجمات الحوثيين

الأربعاء 26 يناير 2022 02:46 م

استدعت النيابة العامة الإماراتية عددا من الأشخاص على خلفية تداولهم مقاطع مصورة على منصات التواصل الاجتماعي تظهر تصدي دفاعات جوية لصواريخ أطلقها الحوثيون في اليمن، محذّرة من "إجراءات قانونية" بحق من يتداول تسجيلات مماثلة.

وأكد النائب العام للدولة المستشار "حمد سيف الشامسي" أنه "سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال من ينشرون هذه المواد"، محذّرا من "آثار ومخاطر الشائعات وما تلحقه بالدولة، من نتائج سلبية قد تصل إلى حد تهديد السلم المجتمعي وما يصاحبها من خلق حالة من الذعر والخوف بين الأفراد دون أسباب حقيقية ولأسباب لا أصل لها في الواقع".

وخلال الأسبوع الماضي، تعرضت الإمارات لأول اعتداء من الحوثيين على أراضيها، عندما استهدفت طائرات مسيرة وصواريخ مواقع حيوية بالعاصمة أبوظبي موقعة 3 قتلى.

كما أطلق الحوثيون هذا الأسبوع صواريخ باليستية باتجاه قاعدة الظفرة الجوية بأبوظبي اعترضتها الدفاعات باستخدام منظومة "باتريوت" الأمريكية، فيما توعدوا بشن هجمات إضافية.

والإمارات عضو في التحالف العسكري الذي تقوده السعودية في اليمن منذ 2015 دعما للحكومة المعترف بها دوليا في مواجهة الحوثيين المقربين من إيران، وكانت الدولة الخليجية سحبت غالبية قواتها من هذا البلد في 2019، لكنها لا تزال تدعم قوات حكومية.

وشكّل هجوم الأسبوع الماضي الذي جاء على خلفية دورها في حرب اليمن، صدمة في الإمارات، الدولة الثرية التي تعتمد على الاستثمارات الأجنبية.

وكان هذا أول هجوم دامٍ على الأراضي الإماراتية تعلن عنه أبوظبي ويتبناه الحوثيون.

المصدر | الخليج الجديد+ وكالات

  كلمات مفتاحية

الإمارات هجوم الحوثيين هجمات أبوظبي الحوثيين اليمن

يوسف العتيبة: هجمات أبوظبي شملت صواريخ كروز وباليستية ومسيرات

قمة إماراتية بحرينية مصرية بأبوظبي لبحث التطورات الإقليمية عقب هجمات الحوثي

بوريطة: أمن دول الخليج جزء لا يتجزأ من أمن المغرب واستقراره

هجمات الحوثيين المتكررة تطرح أسئلة مصيرية بالنسبة للإمارات