العراق.. ضبط 5 صواريخ كانت معدة لمهاجمة منزل الحلبوسي مجددا

الخميس 27 يناير 2022 04:50 ص

بعد أقل من 24 ساعة على استهداف مقرّ ومنزل رئيس البرلمان العراقي، "محمد الحلبوسي"، في منطقة الكرمة التابعة لقضاء الفلوجة، المحاذي للعاصمة بغداد من جهة الغرب، أعلنت خلية الإعلام الأمني (حكومية)، الأربعاء، ضبط خمسة صواريخ معدة ومهيأة للإطلاق على قضاء الكرمة في محافظة الأنبار.

وذكرت في بيان صحفي، أنه "بعد الحادث الإرهابي الذي حصل يوم أمس (الأول) في استهداف قضاء الكرمة، ومن خلال المتابعة والتفتيش، تمكنت مفارز وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية من ضبط خمسة صواريخ معدة ومهيأة للإطلاق على القضاء ذاته".

وأشارت الخلية إلى أنه "تم ضبط الصواريخ في منطقة ذراع دجلة، وشرعت الأجهزة الأمنية المختصة بالتعامل معها وفق السياقات، دون حادث يذكر".

وفجر الثلاثاء، أعلنت الخلية في بيانٍ سابق، وقوع "عمل إرهابي" استهدف قضاء الكرمة في الأنبار، مسقط رأس رئيس البرلمان "محمد الحلبوسي".

وقالت الخلية في بيانها، إن "عملا إرهابيا جبانا يستهدف قضاء الكرمة مسقط رأس رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، حيث سقطت ثلاثة صواريخ نوع كاتيوشا في مركز القضاء، بعد أن انطلقت من جهة ذراع دجلة باتجاه مركز القضاء".

وأضافت أن "الصاروخ الأول سقط خلف مرآب البلدية، فيما سقط الثاني في شارع 20 أمام دار أحد المواطنين والثالث سقط في منطقة الرشاد، مما أدى إلى جرح اثنين من المواطنين المارين بجروح طفيفة".

وعقب الهجوم، ظهرت مجموعة مسلحة تدعي انتماءها "للسنّة"، في مقطع فيديو وهي تتبنى الهجوم، وتتوعد "الحلبوسي" بمزيد من الهجمات، ردّاً على ما وصفته محاولات التطبيع مع إسرائيل.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

محمد الحلبوسي صواريخ ريس البرلمان العراقي الكرمة

المحكمة الاتحادية تصادق على انتخاب الحلبوسي رئيسا للبرلمان العراقي