لأول مرة.. إصابات كورونا اليومية في مصر تتجاوز 2000 حالة

الجمعة 28 يناير 2022 10:58 م

واصلت الإصابات المسجلة رسمياً في مصر بفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد-19) تسجيل قفزات متتابعة، لتتجاوز ألفي حالة يومياً للمرة الأولى، في حين تراجعت الوفيات مقارنة باليوم السابق.

وأفادت وزارة الصحة والسكان، الجمعة، بأنه تم تسجيل 2007 حالات إصابة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها للفيروس ومتحوراته، وذلك "ضمن إجراءات الترصد والتقصي الرسمية"، في حين توفي 26 شخصاً جراء الإصابة.

وتأتي تلك التطورات بعد يوم واحد من تسجيل 1958 حالة إصبة الخميس و1910 حالات إصبة الأربعاء، و1809 حالات إصابة الثلاثاء، في حين تم تسجيل 36 حالة وفاة الخميس، و29 حالة وفاة الأربعاء، و35 حالة وفاة الثلاثاء.

وهذه هي المرة الأولى التي تتخطى فيها الإصابات حاجز الـ2000 إصابة بالفيروس التاجي، منذ بدء الجائحة.

وبشكل إجمالي، بلغ عدد الإصابات الذي تم تسجيله في مصر بفيروس "كورونا"، 419 ألفا و460 حالة، من ضمنهم 353 ألفا و409 حالات تم شفاؤها، و22 ألفا و522 حالة وفاة.

وبدأت الأعداد المعلنة رسميا تتسارع في النصف الثاني من يناير/كانون الثاني الجاري، واقتربت من تخطي حاجز الألف إصابة يوميا بدءا من 14 يناير/كانون الثاني.

ورغم الزيادة الكبيرة المعلنة، فإن الأرقام التي تعلنها وزارة الصحة المصرية تقابل بتشكيك دائم من المؤسسات الدولية، التي أشارت في أكثر من تقرير لها إلى عدم دقة الأرقام الحكومية الخاصة بأعداد الإصابات والوفيات الناتجة عن فيروس كورونا.

وما يدعم هذا التشكيك ما أعلنه "حسام حسني"، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، أعلى هيئة حكومية مسؤولة عن التعامل مع فيروس كورونا، الاثنين الماضي، أنه لا يوجد منزل في مصر إلا فيه مصاب بفيروس "كورونا"، وهذا يعني عمليا أرقاما أعلى بكثير مما تعلنه وزارة الصحة في ظل تخطي عدد سكان مصر 100 مليون مواطن.

تصريحات "حسني"، قال فيها إن الوضع الوبائي لفيروس كورونا في مصر مماثل لما يحدث عالميا.

وشدد رئيس لجنة مكافحة "كورونا"، في مداخلته، على أهمية عدم الاستهانة بفيروس كورونا وتقسيمه إلى "كورونا" و"أوميكرون" أو الاستهانة بالأعراض الخفيفة، محذرا من أن وزارة الصحة ما زالت ترصد حالات مصابة بمتحور "دلتا" داخل البلاد.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كورونا إصابات كورونا وفيات كورونا مصر

مصر تمنح رخصة طارئة لمستحضر مولونبيرافير لعلاج كورونا

مصر: ذروة الموجة الرابعة لكورونا لم تبدأ.. ومستعدون للأسوأ

بروتوكول جديد للعلاج.. إصابات قياسية متصاعدة بكورونا في مصر

للأسبوع الثاني على التوالي.. إصابات كورونا اليومية في مصر تتجاوز الألفين