مقتل 9 عناصر من الدولة الإسلامية بضربات جوية شرقي العراق

السبت 29 يناير 2022 09:54 م

أعلنت السلطات العراقية مقتل 9 عناصر من تنظيم "الدولة الإسلامية"، السبت، في ضربات جوية شنتها مقاتلات عراقية بمحافظة ديالى، شرقي البلاد.

وقالت "خلية الإعلام الأمني" التابعة للدفاع، إن "جهاز الأمن الوطني تمكن من تحديد الموقع الدقيق لمكان المجموعة الإرهابية التي هاجمت قوات الجيش في ناحية العظيم بمحافظة ديالى".

وأضافت أن طائرات عراقية مقاتلة من طراز "إف- 16" شنت ثلاث ضربات على الموقع، ما أسفر عن قتل 9 عناصر من "الدولة الإسلامية"، مشيرة إلى أن العمليات لا تزال متواصلة لملاحقة فلول التنظيم.

فيما قالت الاستخبارات العسكرية العراقية على صحفتها بـ"فيسبوك"، إن "من بين القتلى 4 لبنانين منتمين إلى التنظيم، وهم: بكر سيف، وعمر سيف، وأنس الجزار، ومحمود السيد"‎.

وفي وقت سابق، السبت، قال الملازم أول في شرطة ديالى "شعلان الكاملي"، إن الطائرات العراقية شنت ضربة جوية على أحد أهداف عناصر "الدولة الإسلامية" في ناحية العظيم، ما أسفر عن 6 عناصر من التنظيم.

وفي 21 يناير/كانون الأول الجاري، شن تنظيم "الدولة" هجوما عنيفا على قوات الجيش العراقي في ناحية العظيم ما أوقع 11 قتيلا في صفوف الأخير.

وفي الفترة الأخيرة، كثف التنظيم هجماته ضد أهداف عسكرية ومدنية في مناطق شمالي وشرقي العراق.

وتطلق القوات العراقية في المقابل، حملات وعمليات عسكرية على فترات متقاربة لملاحقة عناصر التنظيم في أنحاء البلاد.

وكان التنظيم قد سيطر على نحو ثلث مساحة العراق في صيف 2014، قبل أن تعلن بغداد استعادة كامل أراضي الدولة في 2017، لكن خلايا نائمة للتنظيم مازالت تنتشر في مناطق واسعة هي المسؤولة عن الهجمات التي تشهدها البلاد.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

العراق تنظيم الدولة الدولة الإسلامية الجيش العراقي السلطات العراقية

مقتل 11 جنديا عراقيا بهجوم لتنظيم "الدولة" والجيش يتوعد برد قاس

العراق.. سقوط 4 صواريخ كاتيوشا على السحاجي بالموصل

عودة مقلقة لتنظيم "الدولة" في سوريا ودول أخرى

العراق يعلن القبض على متهم بتنفيذ عمليات اغتيال في ميسان