بلينكن يشيد بزيارة الرئيس الإسرائيلي للإمارات

الأحد 30 يناير 2022 07:04 م

أشاد وزير الخارجية الأمريكي، "أنتوني بلينكن"، الأحد، بزيارة الرئيس الإسرائيلي "إسحق هرتسوج" إلى الإمارات، والتي تأجلت عدة مرات بسبب تفشي فيروس كورونا.

وفي وقت سابق، الأحد، وصل الرئيس الإسرائيلي إلى العاصمة الإماراتية، أبوظبي، وذلك بزيارة رسمية كانت مجدولة مسبقًا بتاريخ 9 يناير/كانون الثاني الجاري وتم تأجيلها لظروف كوفيد-19.

وكان في استقبال الرئيس الإسرائيلي، ولي عهد أبوظبي "محمد بن زايد".

وأفادت وكالة أنباء الإمارات، بأن اللقاء بين الطرفين جرى في قصر الوطن بالعاصمة أبوظبي، حيث رحب "بن زايد" في بداية اللقاء بالرئيس الإسرائيلي، وأعرب عن تطلعه إلى أن تسهم هذه الزيارة في دفع علاقات البلدين إلى مزيد من الخطوات لمصلحة شعبيهما وشعوب المنطقة.

وقبل إقلاع طائرته من مطار بن جوريون في تل أبيب، صباح الأحد، قال "هرتسوج": "سألتقي وجها لوجه مع قادة دولة الإمارات العربية المتحدة وأود أن أشكر بشكل خاص ولي العهد محمد بن زايد على الاستقبال والدعوة الشخصية".

وفي 13 ديسمبر/كانون الأول الماضي، التقى رئيس الوزراء الإسرائيلي "نفتالي بينيت" ولي عهد أبوظبي، في زيارة رسمية هي الأولى من نوعها لرئيس وزراء إسرائيلي إلى الإمارات.

ووقعت إسرائيل والإمارات، في سبتمبر/أيلول 2020، اتفاقا لتطبيع العلاقات في واشنطن برعاية الرئيس الأمريكي السابق "دونالد ترامب".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

العلاقات الإماراتية الأمريكية العلاقات الإماراتية الإسرائيلية أنتوني بلينكن إسحق هرتسوج

الإمارات تعلن موعد استقبال الرئيس الإسرائيلي

الرئيس الإسرائيلي: حجم تجارتنا مع الإمارات تجاوز المليار دولار

الرئيس الإسرائيلي يتجول في مسجد الشيخ زايد بأبوظبي.. وناشطون يستنكرون