الإمارات تعلن موعد استقبال الرئيس الإسرائيلي

السبت 29 يناير 2022 09:08 ص

أعلن السفير الإماراتي لدى إسرائيل "محمد آل خاجة"، السبت، أن بلاده ستستقبل الرئيس الإسرائيلي "إسحاق هرتسوج"، الأحد المقبل، في زيارة رسمية كانت مجدولة مسبقًا بتاريخ 9 يناير/كانون الثاني وتم تأجيلها لظروف جائحة "كورونا".

وأضاف "آل خاجة" عبر "تويتر: "سيشارك الرئيس في احتفالية اليوم الوطني الإسرائيلي، التي تصادف 31 يناير/كانون الثاني الجاري، في معرض إكسبو الدولي".

وتابع: "نتطلع لهذه الزيارة التاريخية والتي ستعزز من العلاقات الثنائية بين البلدين حيث نسعى لتوقيع اتفاقيات اقتصادية وتجارية مهمة بين البلدين في المستقبل القريب".

وكانت السفارة الإماراتية في إسرائيل قد أوردت، عبر حسابها على "تويتر"، الأربعاء: "يسعدنا الترحيب بالزيارة الرسمية التاريخية المرتقبة لفخامة الرئيس الإسرائيلي إلى دولة الامارات".

 

وأضافت: "تعد هذه الزيارة محطة رئيسية مهمة منذ التوقيع على الاتفاقية الإبراهيمية وستسهم في تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين والترابط بين الشعبين".

كما أوردت القنصلية الإسرائيلية في دبي، عبر "تويتر"، الثلاثاء: "رئيس دولة إسرائيل إسحاق هرتسوج سيقوم بزيارة رسمية إلى دولة الإمارات في الأسبوع المقبل".

وأشارت القنصلية إلى أنها أول زيارة رسمية لـ"هرتسوج"، وأيضًا "أول زيارة رسمية لرئيس دولة إسرائيل إلى دولة التسامح الإمارات".

يذكر أن المسؤولين في إسرائيل والإمارات تبادلوا الزيارات وتوقيع العديد من الاتفاقيات التجارية منذ تطبيع العلاقات بين الدولتين، في منتصف سبتمبر/ أيلول 2020.

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الإمارات إسحاق هرتسوج محمد آل خاجة إسرائيل

الزيارة الأولى.. رئيس إسرائيل يغادر إلى الإمارات

في زيارة هي الأولى من نوعها.. الرئيس الإسرائيلي يصل إلى الإمارات

بن زايد يستقبل رئيس إسرائيل ويبحثان الاستثمارات ومتطلبات الإمارات الأمنية

بلينكن يشيد بزيارة الرئيس الإسرائيلي للإمارات

قرقاش عن زيارة رئيس إسرائيل للإمارات: فرصة للتنمية والازدهار

تحالف الثورة المضادة.. ما مصلحة إسرائيل في ترسيخ المستبدين العرب؟