الأحد 30 يناير 2022 07:40 م

وصف "أنور قرقاش"، المسشار الدبلوماسي لرئيس الإمارات، زيارة الرئيس الإسرائيلي "إسحق هرتسوج" لأبوظبي بـ"التاريخية"، و"فرصة لتطوير العلاقات بين الإمارات وإسرائيل نحو التنمية والازدهار".

وأوضح "قرقاش"، في تغريدات عبر حسابه بـ"تويتر"، أن زيارة "هرتسوج" تأتي في إطار مشاركة إسرائيل في معرض "إكسبو دبي".

وأشار إلى أن محور العلاقات الإماراتية مع دول العالم "هو تقدير الإمارات لأولوياتها الاقتصادية والتكنولوجية والعلمية".

وأضاف مستشار الرئيس الإماراتي، أن الإمارات محور علاقاتها "حرص دقيق على النهوض بمستقبل المنطقة الذي نراه في التعاون، لا في المواجهة التي لم ينتج عنها سوى تراجع المسار التنموي للمنطقة".

وفي وقت سابق، الأحد، وصل الرئيس الإسرائيلي إلى العاصمة الإماراتية، أبوظبي، وذلك بزيارة رسمية كانت مجدولة مسبقًا بتاريخ 9 يناير/كانون الثاني الجاري وتم تأجيلها لظروف كوفيد-19.

وأفادت وكالة أنباء الإمارات، بأن اللقاء بين الرئيس الإسرائيلي وولي عهد أبوظبي "محمد بن زايد" جرى في قصر الوطن بالعاصمة أبوظبي، حيث رحب "بن زايد" في بداية اللقاء بالرئيس الإسرائيلي، وأعرب عن تطلعه إلى أن تسهم هذه الزيارة في دفع علاقات البلدين إلى مزيد من الخطوات لمصلحة شعبيهما وشعوب المنطقة.

وقبل إقلاع طائرته من مطار بن جوريون في تل أبيب، صباح الأحد، قال "هرتسوج": "سألتقي وجها لوجه مع قادة دولة الإمارات العربية المتحدة وأود أن أشكر بشكل خاص ولي العهد محمد بن زايد على الاستقبال والدعوة الشخصية".

وفي 13 ديسمبر/كانون الأول الماضي، التقى رئيس الوزراء الإسرائيلي "نفتالي بينيت" ولي عهد أبوظبي، في زيارة رسمية هي الأولى من نوعها لرئيس وزراء إسرائيلي إلى الإمارات.

ووقعت إسرائيل والإمارات، في سبتمبر/أيلول 2020، اتفاقا لتطبيع العلاقات في واشنطن برعاية الرئيس الأمريكي السابق "دونالد ترامب".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات