الإمارات تنفي أنباء تعليق الملاحة الجوية بعد القصف الحوثي

الاثنين 31 يناير 2022 12:39 ص

نفت الإمارات، الأنباء التي زعمتها جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) عن تعليق حركة الملاحة الجوية، بعد إسقاط صاروخ باليستي من اليمن.

وبينما قالت وسائل إعلام حوثية الإثنين، إن حركة الملاحة في مطار أبوظبي الدولي تعطلت جراء ما وصفته بالعملية العسكرية، قالت الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتية إن الحركة الجوية تسير كالمعتاد، وإن تشغيل جميع رحلات الطيران يجري بشكل طبيعي.

ونقلت وكالة أنباء الإمارات عن هيئة الطيران المدني قولها إنه لا يوجد تأثير على الرحلات والمطارات نتيجة لاعتراض الصاروخ الباليستي الذي أطلقته جماعة الحوثي.

وأعلنت وزارة الدفاع الإماراتية، "اعتراض وتدمير صاروخ بالستي أطلقته جماعة الحوثي" من اليمن، مؤكدة أنه "لم ينجم عن الهجوم أية خسائر حيث سقطت بقايا الصاروخ البالستي خارج المناطق المأهولة بالسكان".

ومؤخرا بدأت جماعة "الحوثي" بشن هجمات على مصالح ومواقع إماراتية، بدأتها في 3 يناير/كانون الثاني الجاري، باعتراض سفينة شحن إماراتية قبالة محافظة الحديدة غربي اليمن.

كما استهدف الحوثيون في 17 و24 يناير/كانون الثاني، العاصمة الإماراتية أبوظبي بهجومين بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة، أسفر أولهما عن مقتل 3 أشخاص وتعطيل الملاحة مؤقتا في مطار أبوظبي الدولي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الإمارات هجوم حوثي الحوثيون الحرب في اليمن

الحوثيون يعلنون تكبيد "مرتزقة الإمارات" خسائر كبيرة

هجمات أبوظبي.. أطماع الإمارات الاقتصادية وضعتها فى مرمى الاستهداف الحوثي

إعصار اليمن الثالثة.. الحوثيون يعلنون تفاصيل عملية في العمق الإماراتي