الإمارات تعلن اعتراض صاروخ باليستي.. والحوثي تتحدث عن عملية واسعة

الأحد 30 يناير 2022 09:46 م

كشفت وزارة الدفاع الإماراتية عن اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقته جماعة الحوثي تجاه الإمارات، وذلك بعد دقائق من إعلان المليشيا اليمنية أنها ستكشف عن عملية في "العمق الإماراتي".

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية، أضافت وزارة الدفاع أنه "لم ينجم عن الهجوم أية خسائر حيث سقطت بقايا الصاروخ الباليستي خارج المناطق المأهولة بالسكان، ونجحت قواتنا الجوية و قيادة التحالف من تدمير موقع ومنصة الإطلاق في اليمن".

من جهته، أعلن المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي "يحيى سريع"، الأحد، عن بيان مهم سيصدره خلال الساعات القادمة للإعلان عن تفاصيل "عملية عسكرية واسعة في العمق الإماراتي".

وقال "سريع" في تغريدة على حسابه بـ"تويتر": "بيان مهم للقوات المسلحة اليمنية خلال الساعات القادمة للإعلان عن تفاصيل عملية عسكرية واسعة في العمق الإماراتي".

وصعدت جماعة الحوثي في الآونة الأخيرة، من هجماتها ضد الأهداف الإماراتية بعد أن كانت نادرة طوال 7 سنوات من الحرب في اليمن.

وكان أخطر هذه الهجمات عندما استهدفت الجماعة في 17 يناير/كانون الثاني الجاري، بصواريخ باليستية وطائرات مسيرة أبوظبي؛ ما تسبب بانفجار 3 صهاريج محروقات قرب خزانات شركة "أدنوك" للنفط، واندلاع حريق قرب مطار الإمارة، أدى إلى مقتل 3 أشخاص من جنسيات آسيوية، وإصابة 6 آخرين بجروح.

كما احتجزت الجماعة في 3 من الشهر الجاري، سفينة شحن إماراتية قبالة سواحل محافظة الحديدة، غربي اليمن.

ويشهد اليمن منذ أكثر من 7 سنوات حربا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة المدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، والحوثيين المدعومين من إيران، المسيطرين على عدة محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الإمارات اليمن الحوثي العمق الإماراتي متحدث الحوثيين

الإمارات تنفي أنباء تعليق الملاحة الجوية بعد القصف الحوثي

بعد القصف الحوثي للإمارات.. رئيس إسرائيل: زيارتي متواصلة

التحالف يقصف شمال صنعاء والإمارات تنشر فيديو تدمير منصة بالجوف

قرقاش معلقا على الهجوم الحوثي: مخطئ من يمتحن الإمارات

دلالة التوقيت.. لماذا هاجم الحوثيون الإمارات خلال زيارة الرئيس الإسرائيلي؟

بورصات الإمارات تتراجع تحت ضربات الحوثيين.. والسعودية تنتعش بالنفط

جيروزاليم بوست: ضربات الحوثي رسائل إيرانية مزدوجة للإمارات وإسرائيل