قرقاش معلقا على الهجوم الحوثي: مخطئ من يمتحن الإمارات

الاثنين 31 يناير 2022 08:29 ص

قال مستشار الرئيس الإماراتي "أنور قرقاش"، الإثنين، إن بلاده ستتعامل مع تهديدات المنظمات الإرهابية بما يضمن أمنها وسيادتها الوطنية، مشددا على أنه من الخطأ امتحان قدرات بلاده.

وكتب "قرقاش" عبر "تويتر" قائلا: "مصممون على أهدافنا ورؤيتنا الاستراتيجية نحو المساهمة في بناء منطقة مستقرة ومزدهرة للجميع".

وأضاف: "استفزازنا لن يجدي نفعا، فنحن لا نرى في تهديدات المنظمات الإرهابية وخيالاتهم المبنية على الأوهام أكثر من أمر عابر سيتم التعامل معه بما يضمن أمننا وسيادتنا الوطنية. ومخطئ من يمتحن الإمارات".

وتابع في تغريدة ثانية: "وتبقى الإمارات عصية على الحاقدين والمعتدين، وتبقى شعاع الأمل الذي ينشر الخير والنموذج الذي نفخر بأنه الانعكاس الصحيح لتاريخنا وثقافتنا، والسد المنيع بوجه قوى الظلام والإرهاب، الإمارات بشير المستقبل المزهر وهم نذير الشؤم والخراب، خابوا وخابت مساعيهم فالظلام أضعف من أن يحجب النور".

وجاءت تعليقات "قرقاش" بعد إعلان وزارة الدفاع الإماراتية الليلة الماضية، اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقته جماعة "أنصار الله" الحوثية من اليمن باتجاه الإمارات، وذلك تزامنا مع زيارة الرئيس الإسرائيلي "يتسحاق هرتسوغ" إلى البلاد.

وخلال الأسابيع الأخيرة، صعدت جماعة الحوثي، من هجماتها ضد الأهداف الإماراتية بعد أن كانت نادرة طوال 7 سنوات من الحرب في اليمن.

ويشهد اليمن منذ أكثر من 7 سنوات حربا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة المدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، والحوثيين المدعومين من إيران، المسيطرين على عدة محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الإمارات الحوثي أنور قرقاش الرئيس الإسرائيلي حرب اليمن

إعصار اليمن الثالثة.. الحوثيون يعلنون تفاصيل عملية في العمق الإماراتي

دلالة التوقيت.. لماذا هاجم الحوثيون الإمارات خلال زيارة الرئيس الإسرائيلي؟

بورصات الإمارات تتراجع تحت ضربات الحوثيين.. والسعودية تنتعش بالنفط