الإمارات تستحدث ضريبة اتحادية على أرباح الأعمال

الاثنين 31 يناير 2022 01:06 م

أعلنت وزارة المالية الإماراتية، الاثنين، استحداث ضريبة اتحادية على أرباح الأعمال تسري على السنوات المالية التي تبدأ اعتبارا من أو بعد أول يونيو/حزيران 2023.

وقالت الوزارة إن سياسة ضريبة الشركات التي تبنتها تعكس المبادئ المتعارف عليها ضمن أفضل الممارسات الدولية مشيرة إلى أنه تم تطوير النظام مع مراعاة تقليل عبء الامتثال على الأعمال.

وسيتم احتساب ضريبة الشركات على أرباح الأعمال بناءً على بياناتها المالية المعدة وفقًا لمعايير المحاسبة المتبعة دوليًا، وفق وكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام).

وأوضحت أنه سيتم تطبيق استثناءات وتعديلات ضمن نطاق محدود.

وستطبق ضريبة الشركات على كافة الأعمال والأنشطة التجارية، باستثناء أنشطة استخراج الموارد الطبيعية التي ستبقى خاضعة لضريبة الشركات على مستوى الإمارة المحلية.

وستطبق الضريبة بنسبة أساسية تبلغ 9% ونسبة تبلغ 0% على الأرباح الخاضعة للضريبة التي لا تتجاوز 375 ألف درهم لدعم الأعمال الناشئة والأعمال الصغيرة.

كذلك ستطبق ضريبة الشركات على كافة الأعمال والأنشطة التجارية، باستثناء أنشطة استخراج الموارد الطبيعية التي ستبقى خاضعة لضريبة الشركات على مستوى الإمارة المحلية.

وذكرت وزارة المالية أنه لن تُفرض ضريبة الشركات على الدخل الشخصي المُكتسب من الوظيفة، وعلى أي دخل آخر شخصي يُكتسب عبر أنشطة الاستثمارات العقارية أو غيرها من الاستثمارات الأخرى، أو على أي دخل آخر يكسبه الأفراد ولا ينشأ عن أعمال أو عن أي شكل آخر من أشكال النشاط التجاري المُرخص أو المسموح به في الدولة.

 

المصدر | وام

  كلمات مفتاحية

الإمارات وزارة المالية الإماراتية ضريبة اتحادية ضريبة الشركات

مطلع 2020.. الإمارات توسع المنتجات الخاضعة للضريبة الانتقائية

بعد السعودية.. الإمارات تبدأ تطبيق الضريبة الانتقائية

بدء التسجيل المبكر لضريبة على الشركات والأعمال في الإمارات