Ads

استطلاع رأي

في رأيك، ما السبب الرئيسي في أزمة مصر الاقتصادية؟

السياسات الاقتصادية التي يتبناها الرئيس المصري

تداعيات التطورات الدولية خاصة كورونا وحرب أوكرانيا

عوامل متراكمة وموروثة من عهود سابقة

أهم الموضوعات

بعد القرار الأمريكي.. السعودية والإمارات والبحرين ترفع الفائدة وقطر تثبتها

رفع الفيدرالي الأمريكي الفائدة يصعد بأسعار النفط

إيرباص والقطرية تتوصلان إلى تسوية للخلاف بشأن طائرات إيه 350

الزيادة الثامنة.. الفيدرالي الأمريكي يرفع أسعار الفائدة 25 نقطة أساس

خلال عام.. مصر تعتزم طرح حصص بـ 20 شركة حكومية في البورصة

Ads

بدء التسجيل المبكر لضريبة على الشركات والأعمال في الإمارات

الأحد 22 يناير 2023 03:42 م

أعلنت الهيئة الاتحادية للضرائب في الإمارات (حكومية)، الأحد، بدء مرحلة التسجيل المبكر لضريبة الشركات والأعمال، عبر المنصة الحكومية "إمارات تاكس" للخدمات الضريبية الرقمية.

وأوضحت الهيئة في بيان، أن القرار يأتي تنفيذاً للمرسوم بقانون اتحادي رقم (47) لسنة 2022 في شأن الضريبة على الشركات والأعمال في الإمارات.

ويفرض القانون ضريبة الشركات والأعمال على الأشخاص الخاضعين لها، اعتباراً من سنتها المالية الأولى التي تبدأ من أو بعد 1 يونيو/حزيران 2023.

وذكرت الهيئة أن مرحلة التسجيل المبكر لضريبة الشركات والأعمال، متاحة من يناير/كانون الثاني الحالي، ولغاية مايو/أيار 2023 لبعض الفئات من الشركات والأعمال في الدولة.

وأفاد البيان بأنه سيتم توجيه دعوات للشركات من الهيئة الاتحادية للضرائب، برسائل عبر البريد الإلكتروني ورسائل نصية عبر الهواتف المحمولة، لتقوم كل منها بالتسجيل لضريبة الشركات والأعمال من خلال منصة "إمارات تاكس".

وأشار إلى أن الهيئة ستعلن في وقت لاحق عن موعد فتح التسجيل للشركات والأعمال الأخرى.

وكانت الإمارات لا تفرض أية ضريبة دخل اتحادية؛ على أن يتم إصدار مرسوم ضريبة الدخل من قبل كل إمارة، ولكن من الناحية العملية، يقتصر تطبيق هذه المراسيم على البنوك الأجنبية وشركات النفط.

وفي يناير/كانون الثاني 2022، أعلنت وزارة المالية أن الإمارات ستفرض ضريبة اتحادية على صافي أرباح الأعمال في كافة إمارات الدولة، وستخضع الأعمال لضريبة الشركات إما في 1 يوليو/تموز 2023 أو في 1 يناير/كانون الثاني 2024، اعتمادًا على سنتها المالية الأولى.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

ضريبة الشركات والأعمال إمارات تاكس الخدمات الضريبية الرقمية