الأمير «تميم» يلتقي «عباس» و«مشعل» في الدوحة لبحث الأوضاع في غزة

الخميس 21 أغسطس 2014 12:08 م

نور الشامسي

اجتمع أمير دولة قطر الشيخ «تميم بن حمد آل ثاني» مع الرئيس الفلسطيني «محمود عباس» و«خالد مشعل» رئيس المكتب االسياسي لحركة المقامة الإسلامية حماس، اليوم الخميس في العاصمة القطرية الدوحة، حيث تم مناقشة تطورات الحرب الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة وسبل وقف العدوان بما يحقق شروط الشعب الفلسطيني.

وذكرت مصادر في حركة حماس أن اللقاء تطرق كذلك إلى مستقبل إدارة المشهد الفلسطيني، بما في ذلك سبل إعادة إعمار غزة، من خلال حكومة الوفاق الوطني.

ونقلت وكالة «رويترز» في وقت سابق صباح اليوم عن مصادر دبلوماسية أن الرئيس الفلسطيني «محمود عباس» التقى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس «خالد مشعل» أمس الأربعاء عقب وصوله الدوحة لبحث الوضع في غزة، عقب انهيار التهدئة.

وكانت قطر التي تعمل كقناة اتصال بين الغرب وحماس قد تبرعت بأكثر من 500 مليون دولار كمساعدات إنسانية إضافة إلى منح قيمتها ألف دولار لكل فلسطيني دمر منزله.

وقررت دولة الاحتلال تعطيل مسار المفاوضات في القاهرة بعد أن توافرت لها معلومات حول مكان القائد العام لكتائب القسام «محمد الضيف»، لكنها فشلت في اغتياله وأسفر قصف عنيف لمنزل عائلة «الدلو» بحي الشيخ رضوان عن استشهاد زوجة «الضيف» ونجله ونجلته، وتوعدت كتائب القسام برد مزلزل على خرق جيش الاحتلال للتهدئة.

( المصدر: الخليج الجديد + وكالات )

  كلمات مفتاحية

«خالد مشعل»: تركيا القوية مصدر قوة لجميع المسلمين

«حماس» وقيادات مصرية معارضة تنفي طلب قطر مغادرة أراضيها

لماذا دافع وزير الخارجية القطري عن «حماس» في ميونخ؟