مسقط.. بدء أعمال منتدى الأعمال العُماني المجري

الأربعاء 2 فبراير 2022 10:21 ص

شهدت العاصمة العمانية، مسقط، الأربعاء، بدء منتدى الأعمال العماني المجري، في إطار مساعي السلطنة لتقوية العلاقات الثنائية مع المجر.

ويستعرض المنتدى الفرص المتاحة لتعزيز التبادل الاستثماري والتجاري بين عمان والمجر، وإقامة الشراكات بين أصحاب الأعمال في البلدين، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء العمانية الرسمية "أونا".

كما استعرض المنتدى فرص الاستثمار في عمان وحوافز الخطة الاقتصادية للسلطنة وما تتضمنه من إعفاءات وحوافز للمستثمرين.

وشهد المنتدى عقد لقاءات ثنائية بين الجانبين، العماني والمجري، لبحث إبرام الاتفاقيات والشراكات، وتوسيع التعاون بين الجانبين.

 

وتربط السلطنة وجمهورية المجر علاقات تجارية محدودة، ويسعى الجانبان إلى تنمية وتطوير التعاون والشراكة وبناء العلاقات بين قطاعات الأعمال نحو الوصول إلى الأهداف المشتركة.

وتشير الإحصائيات الرسمية إلى أن قيمة الواردات العمانية من المجر بلغت نحو 4 ملايين ريال عماني (10.4 مليون دولار) خلال عام 2017، فيما بلغت قيمة الصادرات العمانية إلى المجر مليونا و6 آلاف ريال عماني (حوالي 2.6 مليون دولار).

ويأتي تنظيم منتدى الأعمال العمانية المجرية ضمن أهداف غرفة تجارة وصناعة عمان لتعزيز الجذب الاستثماري والتعاون الاقتصادي بين السلطنة ودول العالم من خلال تبادل الخبرات والتباحث في إيجاد شراكات تجارية واقتصادية في القطاعات المستهدفة.

المصدر | الخليج الجديد + أونا

  كلمات مفتاحية

عمان المجر منتدى الأعمال العماني المجري