استقالة 4 من معاوني جونسون بسبب فضيحة الحفلات

الجمعة 4 فبراير 2022 08:24 ص

خسر رئيس الوزراء البريطاني "بوريس جونسون" أربعة من مساعديه المؤثرين، الخميس، في أعقاب فضيحة الحفلات التي أقيمت خلال مرحلة الإغلاق المتعلق بكورونا في مقر الحكومة؛ ما يزيد من ضعف موقفه.

وأعلن "داونينج ستريت"، مقر رئيس الحكومة في بيان نُشر مساء الخميس، أنهُ وافق على استقالتي "مارتن رينولدز" السكرتير الأول لـ"جونسون"، الذي أرسل بريدًا إلكترونيًا إلى 100 شخص لدعوتهم لتناول مشروب في أيار/مايو 2020، ومسؤول مكتبه "دان روزنفيلد" بعد عام على تسلمه هذا المنصب.

وقال متحدث باسم رئيس الوزراء، في بيان، إن "جونسون" شكرهما على "مساهمتهما الكبيرة في الحكومة"؛ بما في ذلك عملهما بشأن الجائحة والتعافي الاقتصادي، موضحا أنهما "سيبقيان في منصبيهما حتى تعيين من يخلفهما".

وكانت أُعلِنت في وقت سابق من اليوم نفسه استقالة كل "منيرة ميرزا"، مسؤولة السياسات في داونينج ستريت، ورئيس الاتصالات "جاك دويل" الذي شارك على ما يبدو في إحدى الحفلات التي أثارت الجدل.

وانتقدت "ميرزا" "جونسون" لتوجيهه اتهاما "مضللا" إلى زعيم المعارضة عندما كان يدافع عن نفسه في البرلمان بعد نشر تقرير داخلي حول اللقاءات التي جرت في مقر الحكومة، تحدث عن "أخطاء في القيادة".

وكان رئيس الوزراء قد اتهم زعيم حزب العمال "كير ستارمر" بالسماح لـ"جيمي سافيل" نجم الـ"بي بي سي" السابق المتهم بالتحرش بالأطفال بالإفلات من القضاء، عندما كان على رأس النيابة العامة البريطانية.

المصدر | أ ف ب

  كلمات مفتاحية

بوريس جونسون فضيحة الحفلات تدابير كورونا

جونسون يأمر بفتح تحقيق في التمييز ضد وزيرة مسلمة سابقة

أول إجراء من الشرطة البريطانية ضد جونسون في "فضيحة الحفلات"

تحذيرات من تعيين مسؤول بريطاني سفيرا لدى السعودية بسبب فضيحة

بعد "بارتي جيت".. جونسون يواجه تصويتا على حجب الثقة