متران فقط يفصلان رجال الإنقاذ عن الوصول إلى الطفل ريان

السبت 5 فبراير 2022 06:47 ص

كشف مصدر رسمي لجريدة "هسبريس" المغربية، أن فرق الإنقاذ تفصلها "متران فقط" للوصول إلى الطفل ريان في البئر الذي علق في منتصفه منذ 5 أيام.

وشدد المصدر، الذي يشغل مهمة رفيعة في عمالة شفشاون، السبت، على أن فرق الإنقاذ الخاصة بالطفل "ريان" استطاعت حفر 3 أمتار يدويا إلى حدود الساعة الرابعة صباحا، ولم يتبق إلا متران للوصول إلى الطفل.

وفي وقت سابق، كشف مصدر مغربي رسمي أن عمال الإنقاذ يواجهون صعوبات وعراقيل جمة بسبب صعوبة التضاريس وخطر انجراف التربة خلال محاولات إنقاذ الطفل العالق.

وشدد المصدر في تصريح للجريدة نفسها، على أن "رجال الإنقاذ يواجهون خطر الإغماء بسبب ضعف الأكسجين داخل الثقب الذي تم إحداثه على عمق أكثر من 30 مترا".

وتتواصل أشغال الحفر اليدوي الجارية لإنقاذ الطفل "ريان"، حيث دخلت العملية مرحلتها الأخيرة.

وفي وقت سابق، أفاد "عبدالهادي الثمراني"، عضو لجنة تتبع إنقاذ الطفل "ريان" في تصريح صحفي، أن الطفل لم يتناول أي طعام عكس ما تم ترويجه داخل مواقع التواصل الاجتماعي، مبرزا أن "أمل بقاء الطفل ريان على قيد الحياة يظل قائما".

ولم يؤكد المصدر الرسمي ما إذا كان الطفل "ريان" يتنفس؛ لكنه شدد على أن فرقا طبية ترافق وضعه الصحي، وأن هناك أملا في أن يظل على قيد الحياة.

وأثار الحادث اهتماما واسع النطاق على مواقع التواصل الاجتماعي وترقبا كبيرا لعمليات الإنقاذ، إذ تصدر وسم "أنقذوا ريان" قائمة المواضيع الأكثر تداولا في المغرب عبر "تويتر".

وتبث مواقع محلية كثيرة وقائع عملية الإنقاذ في فيديوهات مباشرة يتابعها مئات الآلاف من المشاهدين، وسط آمال بنهاية سارة.

وانضم بعض المشاهير إلى حملة التضامن على مواقع التواصل الاجتماعي؛ وبينهم نجم المنتخب المغربي لكرة القدم "أشرف حكيمي"، ونجم المنتخب الجزائري "رياض محرز"، اللذان أعربا عن أملهما بإنقاذ "ريان" في تدوينتين على "إنستجرام" و"فيسبوك".

وكانت إسبانيا شهدت حادثا مشابها عام 2019 حين سقط طفل يبلغ من العمر عامين في بئر، لكنه انتهى نهاية مأساوية بالعثور عليه ميتا بعد 13 يوما من البحث، مسببا حزنا كبيرا في البلاد.

المصدر | الخليج الجديد+ هسبريس

  كلمات مفتاحية

الطفل ريان ريان المغرب

أنقذوا ريان.. حملة لإنقاذ طفل عالق في بئر بالمغرب

العالم يحبس أنفاسه.. 80 سم تفصل فرق الإنقاذ عن الطفل ريان

ريان.. قصة 5 أيام حبس خلالها أنفاس العالم في قعر بئر (تسلسل أحداث)

من السعودية لمى إلى المغربي ريان.. محاولات إنقاذ مثيرة عربيا