مونديال الأندية.. الأهلي المصري إلى نصف النهائي بالفوز على بطل المكسيك

السبت 5 فبراير 2022 06:58 م

حقق النادي الأهلي انتصارًا غاليا على مونتيري المكسيكي بهدف دون مقابل، في اللقاء الذي أقيم على ملعب "آل نهيان" ضمن منافسات بطولة كأس العالم للأندية.

وهدد الأهلي مرمي مونتيري بهجمة خطيرة من "أحمد عبدالقادر"؛ الذي أهدر فرصة هدف أول في الدقيقة 4، بعدما سدد في جسد حارس مونتيري، فيما شهدت الديقة 14 تسديدة قوية من "ماكسيميليانو ميزا"  لاعب مونتيري الذي سدد كرة قوية مرت بجوار القائم.

ضغط مونتيري بشكل مكثف؛ وسط تراجع من لاعبي الأهلي، وكاد "طاهر محمد طاهر" أن يسجل هدف التقدم في الدقيقة 27، إلا أن تسديدته تعامل معها حارس مونتيري بنجاح.

لجأ لاعبو الفريق المكسيكي للتسديد من خارج منطقة الجزاء، وبادلهم لاعبي الأهلي بهجمات من العمق ليهدر "علي معلول" فرصة هدف قريب مع بداية الشوط الثاني بعدما سدد من داخل منطقة الجزاء بعيدا عن المرمى.

ونجح "محمد هاني" من تسجيل الهدف الأول للأهلي في الدقيقة 53، مستغلا الكرة المرتدة من حارس بطل المكسيك.

حاول لاعبو مونتيري العودة للمباراة، وأنقذ "علي لطفي" حارس الأهلي المصري مرماه من هدف محقق في الدقيقة 55؛ بتصديه لرأسية "فونيس موري"، لتبوء محاولات بطل المكسيك بالفشل ويتأهل الأهلي المصري للدور نصف النهائي ليواجه فريق بالميراس البرازيلي.

ويلعب الأهلي في مونديال الأندية للمرة السابعة في تاريخه بعد فوزه بلقب دوري أبطال أفريقيا 2021 إثر تحقيق الانتصار على كايزر تشيفز الجنوب أفريقي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مونديال الأندية الاهلي مونتيري بالميراس

مونديال الأندية.. حارس بالميراس يمتدح الأهلي المصري قبل مواجهتهما

مونديال الأندية.. الهلال السعودي لنصف النهائي بفوز ساحق على الجزيرة الإماراتي