مونديال الأندية.. مغامرة خامسة لمونتيري المكسيكي يبدأها بالأهلي المصري

الاثنين 31 يناير 2022 02:37 م

يخوض فريق مونتيري المكسيكي مغامرة جديدة في كأس العالم للأندية عندما يسجل ظهوره في نسخة الإمارات 2021 التي تنطلق بعد أيام قليلة.

وتستضيف الإمارات كأس العالم للأندية من 3 - 12 فبراير/شباط، بمشاركة 7 فرق هي تشيلسي الإنجليزي بطل أوروبا وبالميراس البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية، والأهلي المصري بطل أفريقيا، والهلال السعودي بطل آسيا، وبيراي التاهيتي ممثل أوقيانوسيا، ومونتيري بطل أمريكا الشمالية، بجانب الجزيرة المستضيف.

ووصل مونتيري إلى الإمارات بعد رحلة طيران استغرقت 15 ساعة قادمة من العاصمة المكسيكية، استعدادا لتسجيل مشاركته الخامسة في النسخة الـ18 من كأس العالم للأندية التي تنطلق ،الخميس المقبل.

وحظيت البعثة باستقبال رائع من اللجنة المحلية المنظمة في مطار أبوظبي، وتوجهت إلى فندق الإقامة عقب إجراء فحوصات فيروس كورونا.

وخاض الفريق أولى حصصه التدريبية، صباح الإثنين، في صالة الجيمانيزيوم، فيما يؤدي حصة تدريبية مساءً على استاد مدينة زايد الرياضية.

ويقود مونتيري المدرب المكسيكي المخضرم "خافيير أجيري"، الذي يرتبط بالإمارات ارتباطا وثيقا كونه خاض تجربة مع نادي الوحدة عندما قاده لموسمين من 2015 إلى 2017 وفاز معه ببطولتي كأس رابطة المحترفين في 2016 وكأس رئيس الدولة في 2017.

كما يعرف "أجيري" الأهلي المصري جيداً، بعدما تولى تدريب منتخب مصر لفترة قصيرة عام 2019 وقاده في بطولة كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت بالقاهرة، ولكنه لم يحقق النجاح المطلوب وأقيل من منصبه بعد خروجه من دور الـ16 للبطولة.

ولم يحضر مونتيري إلى أبوظبي بكامل قوامه من اللاعبين، نظرا لتواجد 5 لاعبين مع المنتخب المكسيكي، الذي يخوض التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، وهم "سيزار مونتيس" و"خيسوس جالاردو" و"روجيليو فونيس موري" و"لويس رومو" و"هيكتور مورينو"، إضافة إلى الكوستاريكي "جويل كامبل" المنضم لمنتخب بلاده.

ويستهل مونتيري بطل أمريكا الشمالية (الكونكاكاف) مشواره في كأس العالم للأندية 2021 بمواجهة الأهلي المصري بطل أفريقيا ، السبت المقبل، على استاد آل نهيان، في الدور ربع النهائي، حيث يتأهل الفائز منهما لملاقاة بالميراس في نصف النهائي.

وتواجه الفريقان مرتين من قبل في البطولة، أولاهما عام 2012 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، حيث فاز مونتيري 2- 0 ليحقق الميدالية البرونزية، والثانية في العام التالي في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس، حيث حقق المكسيكيون فوزا كبيرا بنتيجة 5-1.

وكانت المشاركة الأخيرة لمونتيري في مونديال الأندية في نسخة عام 2019، وحقق خلالها المركز الثالث أيضا، بعد الفوز على الهلال السعودي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مونتيري مونديال الأندية الأهلي المصري الهلال

مونديال الأندية.. لعنة الإصابات تهدد المشاركة الثامنة للأهلي المصري

مونديال الأندية.. تشيلسي يسعى لتعويض إخفاق 2012

الأهلي المصري يعلن إصابة مديره الفني موسيماني بكورونا

مونديال الأندية.. الأهلي المصري إلى نصف النهائي بالفوز على بطل المكسيك