مونديال الأندية.. لعنة الإصابات تهدد المشاركة الثامنة للأهلي المصري

الاثنين 31 يناير 2022 09:20 م

وصلت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إلى مطار أبوظبي في الإمارات، استعدادًا للمشاركة فى بطولة كأس العالم للأندية.

‎وتخضع بعثة الأهلي لمسحة طبية جديدة فى مطار أبوظبي، ضمن الإجراءات التنسيقية من اللجنة الطبية لبطولة كأس العالم للأندية.

‎وتدخل بعثة الفريق معسكرًا مغلقًا في الإمارات، استعدادًا لكأس العالم للأندية، وسوف يلحق بهم بقية اللاعبين الدوليين المشاركين مع المنتخب الوطني في كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليًّا في الكاميرون.

الأهلي شارك 7 مرات سابقة بمونديال الأندية خاض خلالها 15 مباراة فاز 4 مباريات وتعادل بواحدة مقابل 10 هزائم، وأفضل مركز حققه كان الثالث بنسختي 2006 و2020.

ويعاني الأهلي المصري ومدربه الجنوب أفريقي "بيتسو موسيماني" من أزمة خانقة بسبب كثرة اللاعبين الغائبين عن صفوفه في كأس العالم للأندية.

وتقام البطولة في الإمارات خلال الفترة من 3 إلى 12 فبراير/شباط المقبل، حيث يستهل مشواره بمواجهة مونتيري المكسيكي، السبت المقبل.

وضربت الإصابات صفوف بطل أفريقيا في مقتل، وستحرمه من غياب فريق بأكمله حيث سيغيب "أكرم توفيق"، المغربي "بدر بانون"، "صلاح محسن"، "أحمد نبيل كوكا"، "محمود متولي"، والجنوب أفريقي "بيرسي تاو" بسبب إصابات مختلفة.

كما تحوم شكوك حول مدى جاهزية الثنائي الدولي، الحارس "محمد الشناوي" و"حمدي فتحي" بعد إصابتهما في مباراة منتخب مصر ضد كوت ديفوار في كأس الأمم الأفريقية.

وتعاملت جماهير الأهلي مع هذه الأزمة بتغريدات ساخرة عبر "تويتر"، فبعدما كتب الإعلامي "أحمد شوبير" عبر حسابه: "الأهلي بلا مهاجم في كأس العالم للأندية"، رد عليه مشجع بعبارة: "ولا مدافع يا كابتن".

وأبدى مشجع أهلاوي آخر دهشته من كثرة الإصابات العضلية في صفوف الفريق واصفا إياها بأنها "حجم عائلي"، وتابع آخر: "بيرسي تاو أصيب في حافلة الفريق أثناء عودته من الإسكندرية"، مع رموز تعبيرية ضاحكة.

واستطرد مشجع: "سبحان الله، بيرسي تاو يصاب، وميكيسوني يبقى سليما"، في إشارة لعدم قناعته بقدرات اللاعب الموزمبيقي وأهميته بصفوف الفريق.

وبدا آخرون أكثر تشاؤما بالقول: "بيرسي تاو واترك القوس مفتوح...".

وكان النادي الأهلي أعلن في بيان رسمي، غياب لاعبه "بيرسي تاو" 4 أسابيع على الأقل لمعاناته من إصابة بتمزق في العضلة الأمامية.

ويشارك الأهلي بمنافسات كأس العالم للأندية للمرة السابعة في تاريخه، وأفضل إنجازاته الحصول على الميدالية البرونزية مرتين في 2006 و2021.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الأهلي موسيماني مونديال الأندية

مونديال الأندية.. تشيلسي يسعى لتعويض إخفاق 2012