مونديال الأندية.. تشيلسي يسعى لتعويض إخفاق 2012

الثلاثاء 1 فبراير 2022 08:20 م

أكد الألماني "توماس توخيل" مدرب تشيلسي الإنجليزي رغبته في قيادة فريقه لتحقيق لقب بطولة كأس العالم للأندية في نسختها التي تنطلق بعد أيام.

وتستضيف الإمارات النسخة المرتقبة من كأس العالم للأندية في الفترة من 3 إلى 12 فبراير/شباط المقبل، بمشاركة 7 أندية أبرزها تشيلسي، وبالميراس البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية، والأهلي المصري بطل أفريقيا، والهلال السعودي بطل آسيا، بجانب الجزيرة الإماراتي المستضيف.

وقال "توخيل" في تصريحات لموقع تشيلسي على الإنترنت إنه يود الاستمتاع بالفوز بمزيد من الألقاب مع الفريق، والتتويج للمرة الثالثة منذ وصوله للنادي اللندني العام الماضي، بعد حصد دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي.

وقال المدرب الألماني عن مشاركته في كأس العالم للأندية: "بمجرد دخول البطولة تشعر بالحماس، لكن عندما لا تشارك بها فهي مسابقة لا تحظى بأكبر قدر من الاهتمام أو بقيمة كبيرة، وهكذا يبدو الحال في أوروبا أو بالنسبة لي فقط".

وأضاف: "لكن عند بدء المشاركة بالبطولة وبدء التخطيط لها، وحين تلوح في الأفق تشعر بحماس شديد"، مشددا على أن الخطوة القادمة يجب أن تكون انضمام تشيلسي إلى مانشستر يونايتد وليفربول البطلين الإنجليزيين الوحيدين بالمسابقة، بعدما خسر لقب 2012 في مشاركته الوحيدة السابقة.

وخاض تشيلسي منافسات كأس العالم للأندية للمرة الأولى في نسخة 2012 التي استضافتها اليابان، وخسر في النهائي 0-1 أمام كورينثيانز البرازيلي.

وتابع "توخيل" بالقول: "إنها فرصة كبيرة للفوز بلقب رائع وليس معتادا دائما، لذا سنفعل أي شيء لاغتنام الفرصة".

يذكر أن بطل دوري أبطال أوروبا سيلعب مع الجزيرة أو الهلال أو بيراي من تاهيتي في الدور قبل النهائي على استاد "محمد بن زايد" في أبوظبي يوم 9 فبراير/شباط.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مونديال الأندية تشيلسي توخيل

الثامنة تجمع الهلال والجزيرة.. ماذا فعل العرب في 7 مواجهات سابقة بمونديال الأندية؟