أمم أفريقيا.. جمعة يشكر لاعبي مصر وسيسيه يتحدى الفراعنة

السبت 5 فبراير 2022 07:34 م

كشف "وائل جمعة"، مدير منتخب مصر عن مواجهة منتخب بلاده صعوبات عدة خلال بطولة كأس الأمم الأفريقية.

وحضر "جمعة" المؤتمر الصحفي لمباراة السنغال بسبب إيقاف البرتغالي "كارلوس كيروش" من قبل الكاف.

وقال: "واجهنا صعوبات كبيرة أهمها الضغط الذي وقع على مدربنا خلال البطولة ورأينا حالة التحفز والاستعداد لمعاقبة مدربنا لكن هذا لا يليق باسم مصر أو مدرب منتخب مصر أن يتم التعامل معنا بذلك الشكل".

وأضاف: "رأينا ضد الكاميرون الحكم الرابع دخل غرفة الملابس وهدد كيروش وهدنني بالاستبعاد من المباراة وهذا غريب جدا بالنسبة لي".

وكان "بكاري جاساما" قد أشهر البطاقة الحمراء في وجه "كيروش" بسبب اعتراضه على القرارات التحكيمية وهو ما أغضب الجهاز الفني خلال مباراة الكاميرون.

وأكمل: "لقد خضت الكثير من المباريات الدولية وأول مرة يحدث معنا ذلك وهذا أثر على اللاعبين ولدينا موقف بعد البطولة سنتخذه".

وتابع في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة مصر والسنغال في نهائي أمم افريقيا: "منتخب مصر يعيش لحظة هامة جدا في تاريخ تلك المجموعة من اللاعبين والجهاز الفني والتغييرات التي حدثت في اتحاد الكرة في الفترة الأخيرة، هذه لحظة هامة لمجموعة اللاعبين الأبطال الذين يتواجدوا معنا ويستحقوا كل تقدير على ما بذلوه في البطولة وأشكرهم على ذلك".

وفي الجهة المقابلة، تحدث "أليو سيسيه" مدرب منتخب السنغال عن ذكرياته مع المباراة النهائية والمواجهة المرتقبة بين نجمي ليفربول "محمد صلاح" و"ساديو ماني"، في نهائي كأس أمم أفريقيا بين مصر وأسود التيرانجا.

وقال "سيسيه" في المؤتمر الصحفي: "نحن نحضر لهذا النهائي بأفضل الطرق رغم أنه لا يوجد الكثير من الوقت للتحضير. الوقت قصير للغاية لذلك وضعنا التعافي في المقام الأول أكثر من أي شيء آخر. النهائي يظل النهائي، إنه لقاء كبير لكرة القدم الأفريقية. لقد قاتلنا بقوة لمدة شهر حتى نصل إلى هنا ونحن الأجدر بالفوز بالبطولة من غيرنا".

أما عن مواجهة "محمد صلاح" و"ساديو ماني" قال مدرب السنغال: "الآن يتواجه لاعبان كبيران من أفريقيا وبالضرورة ستعقد هذه المقارنة، ولكن على الجانب الآخر نحن نكون فريقنا حول اللاعبين الكبار وساديو ماني واحد منهم. نحن نعمل لوضعه في أفضل موقف ممكن ليتمكن من التعبير عن نفسه ليقدم أقصى ما لديه لأجل الفريق".

وأضاف: "نحن نعمل أيضا للحد من تأثير صلاح، وبالنسبة لساديو وصلاح فالثنائي يسعيان للفوز بالبطولة الأفريقية الأولى لهما".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مصر السنغال أمم أفريقيا وائل جمعة سيسيه كيروش كيروش

أمم أفريقيا.. ماني يرى أحقيته باللقب وصلاح يؤكد تفوق الفراعنة

أمم أفريقيا.. الكاميرون تقتنص البرونزية من بوركينا فاسو بعد ريمونتادا مثيرة

قبل المواجهة المصيرية.. مدرب السنغال: بطل أفريقيا لا يتأهل للمونديال