أمم أفريقيا.. ماني يرى أحقيته باللقب وصلاح يؤكد تفوق الفراعنة

السبت 5 فبراير 2022 09:37 م

يشعر "ساديو ماني" أن الخبرة ستمنح الأفضلية لمنتخب السنغال أمام منتخب مصر، حيث يتنافس ضد زميله في فريق ليفربول "محمد صلاح" في نهائي كأس الأمم الأفريقية.

ويلتقي المنتخبان في نهائي البطولة، المُقامة حاليًا في الكاميرون، مساء الأحد.

وتأهلت السنغال إلى تلك المرحلة على حساب بوركينا فاسو بعد فوزها بـ3 أهداف مقابل هدف، بينما تأهل منتخب مصر بعدما فاز على الكاميرون بركلات الترجيح.

وقال "ماني"، في تصريحات نشرتها صحيفة "إندبندنت": "الخبرة تُعد شيئًا ثمينًا، أعتقد أن هذا كان الحال دائمًا منذ بداية تلك البطولة".

وأضاف: "لقد عانينا كثيرًا مع العديد من حالات كوفيد والعديد من الإصابات أيضًا، لقد مررنا بوقت عصيب للغاية ولكن بخبرتنا حافظنا على هدوئنا حتى تعافيت المجموعة بأكملها".

وواصل: "خضنا نهائي كأس أمم إفريقيا في النسخة الماضية، ولذلك لدينا الخبرة وسنحاول الفوز بتلك الكأس فنحن الأحق".

في المقابل، تحدث "محمد صلاح" قائد منتخب مصر عن مواجهة الأحد أمام السنغال والتي تجمع بينهما ضمن منافسات كأس أمم إفريقيا 2021.

وقال "صلاح" في تصريحات صحفية: "الناس كلهم سعداء بعد التأهل إلى نهائي كأس أمم إفريقيا، البطولة كانت صعبة بالنسبة لنا، ومعنا لاعبين أبطال في الفريق واستطعنا أن نكسب كل العناصر المتواجدة، رغم أننا واجهنا صعوبات وإصابات".

وأكمل: "بالنسبة للتحضير مستعدون بشكل جيد للمباراة أمام السنغال وإن شاء الله اللقب يكون من نصيبنا وتفوقنا سيرجح كفة فريقنا".

وتابع: "كل تركيزي وأهم شىء بالنسبة لي أن أفوز بالبطولة مع منتخب مصر، اللاعبون كان لديهم روح عالية جدًا في المباريات الماضية".

وأضاف قائد منتخب مصر: "فوزي بجائزة أفضل لاعب في العالم لم تأت بعد وما زالت مبكرة، أهم شيء بالنسبة لي التركيز في مباراة غدًا".

واختتم: "ما أريده من اللاعبين أن يفعلون ما عليهم مثل المباريات الماضية ليس أكثر أو أقل وبهذا المجهود سنحقق اللقب".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ساديو ماني محمد صلاح أمم أفريقيا

وصلة مدح من هاري كين عند سؤاله عن محمد صلاح

أمم أفريقيا.. الكاميرون تقتنص البرونزية من بوركينا فاسو بعد ريمونتادا مثيرة

الكويت تحذر المصريين من التجمعات والاحتفالات بمباراة نهائي أمم أفريقيا

إنفانتينو: أفريقيا تسير على الطريق الصحيح ومصر والسنغال استحقا النهائي